جوارديولا على رأس قائمة المرشحين لتدريب منتخب البرازيل

جوارديولا وتدريب البرازيل
جوارديولا وتدريب البرازيل

ظهرت مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن آخر تطورات تعيين مدرب منتخب البرازيل الجديد، خلفًا للمدرب السابق "تيتي"، والذي رحل بعد خروج راقصي السامبا رسميًا من بطولة كأس العالم 2022.

 وأخفق تيتي في قيادة منتخب البرازيل نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 بعد الخسارة في ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح بنتيجة (4-2).

وعقب خروج البرازيل من مونديال قطر 2022، تم فسخ التعاقد من المدير الفني تيتي، من أجل التعاقد مع مدير فني يحقق آمال المنتخب البرازيلي في البطولات المقبلة.

جوارديولا أبرز المرشحين لتدريب البرازيل

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الأحد، فإن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يبحث عن التعاقد مع مدرب فني يمكنه تحقيق أهداف البرازيل، وقد يكون ذو جنسية غير برازيلية.

وترددت العديد من الشائعات مؤخرًا في أعقاب خروج البرازيل من مونديال قطر، حيث تم طرح عدة أسماء لخلافة تيتي، وخاصة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، من أجل تدريب منتخب البرازيل.

وسبق أن صرح فرانسيسكو نوفيليتو، نائب رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، في وقت سابق بأن: " منذ حوالي ثلاث سنوات، اتصلنا بجوارديولا من أجل تدريب البرازيل".

وأضاف: "قال بيب إنه سيقبل لكنه يكسب 24 مليون يورو (حوالي 25.3 مليون دولار) سنويًا في إنجلترا، وكاد زميلي الذي ذهب من بعده أن يصاب بنوبة قلبية عندما اكتشف الأمر

وينوي الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عدم التعجل بشأن تعيين مدرب جديد للمنتخب، حيث أول تجمع دولي للبرازيل سيكون في مارس 2023، ضمن الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com