منافس مصر في كأس أمم إفريقيا.. كل ما تريد معرفته عن منتخب الرأس الأخضر

منتخب الرأس الأخضر
منتخب الرأس الأخضر

بدأ العد التنازلي قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة ما بين 13 يناير الجاري وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

منتخب الرأس الأخضر
منافس مصر | ماذا قدم منتخب الرأس الأخضر في أخر ودياته قبل كأس أمم إفريقيا

وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا المنتخب المصري في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا، والرأس الأخضر، وموزمبيق.

وفي هذا التقرير سنتناول أبرز المعلومات عن منتخب الرأس الأخضر، وتاريخ مشاركاته ببطولة كأس أمم إفريقيا.

تاريخ منتخب الرأس الأخضر في كأس أمم إفريقيا

تأسس اتحاد الرأس الأخضر عام 1982 وانضموا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1986، فيما انضموا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عام 2000.

وشارك منتخب الرأس الأخضر في ثلاث نسخ سابقة فقط من بطولة كأس أمم إفريقيا، حيث كانت البداية عام 2013، بجنوب إفريقيا، حيث شهدت أبرز إنجازات القروش الزرق في البطولة، بعد وصولهم للدور ربع النهائي، والخروج على يد منتخب غانا بهدفين دون رد وقتها.

وشهدت نسخة كأس أمم إفريقيا عام 2015 في غينيا الاستوائية المشاركة الثانية لمنتخب الرأس الأخضر، والتي شهدت المشاركة خروجه من دور المجموعات.

فيما جاءت المشاركة الثالثة لمنتخب الرأس الأخضر عام 2021، حيث تأهل من دور المجموعات، إلا أنه تلقى الهزيمة في دور الـ16 على يد منتخب السنغال بهدفين دون رد، قبل أن يتوج السنغال بلقب البطولة لأول مرة في تاريخهم.

سجل منتخب الرأس الأخضر في بطولات كأس أمم إفريقيا التي شارك فيها ستة أهداف، فيما تلقت شباكه تسعة أهداف.

أبرز لاعبي منتخب الرأس الأخضر

يضم منتخب الرأس الأخضر عدد من اللاعبين المميزين، أبرزهم ريان مينديز، مهاجم فريق فاتح كاراغومروك التركي، والذي يترأس قائمة أفضل اللاعبين الحاليين في المنتخب، كما أنه ثاني هدافي منتخب الرأس الأخضر برصيد 15 هدفًا، وهو الأكثر مشاركة في المبارايات بـ69 مباراة.

كما يضم بين صفوفه اللاعب بيبي، لاعب رايو فاليكانو الإسباني، ويضم بين صفوفه جوليو تافاريس، لاعب الرائد السعودي.

 يشرف المدرب المحلي بيدرو بريتو على تدريب منتخب الرأس الأخضر، منذ يناير 2022، حيث قاد المنتخب في 32 مباراة، حقق الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 8 مباريات، وتلقى الهزيمة في تسع مباريات، كما سجل الفريق تحت قيادته 40 هدفًا، وتلقت شباكهم 29 هدفًا حتى الآن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com