مفارقات كأس أمم إفريقيا.. "فاتاو" رفض الانضمام لغانا فتعرض للطرد والإيقاف مع ليستر سيتي

عبدول فاتاو إسحاقو
عبدول فاتاو إسحاقو

لكل بطولة مفارقات غريبة، وأشياء تحدث لم تكن بالحسبان، وفي كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2024، حدثت واحدة من تلك المفارقات، وهذه المرة مع لاعب منتخب غانا عبدول فاتاو إسحاقو.

عبدول فاتاو إسحاقو
الركراكي: مفاجآت كأس أمم أفريقيا 2023 جعلتني حذراً

وكان عبدول فاتاو إسحاقو قد رفض الانضمام لقائمة منتخب بلاده غانا، المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا؛ وذلك لرغبته في الاستمرار مع فريقه ليستر سيتي حتى لا يأخذ لاعب آخر مكانه بالتشكيلة الأساسية للفريق.

وتعرض عبدول فاتاو إلى الطرد في مباراة فريق ليستر سيتي ضد كوفنتري سيتي بمنافسات الشامبيونشيب، قبل أيام ليتعرض اللاعب للإيقاف لمدة ثلاثة مباريات قادمة.

عبدول فاتاو كان قد تدخل بعنف على جاك بيدويل، لاعب كوفنتري سيتي في الوقت الإضافي للشوط الأول من المباراة؛ ليتعرض اللاعب للطرد المباشر، حيث كانت المباراة تشير لتقدم الثعالب بهدف دون رد، ليسقط في الشوط الثاني ويتلقى الهزيمة بثلاثية.

ومن المتوقع أن يغيب عبدول فاتاو المعار من نادي سبورتنج لشبونة ثلاث مباريات عن فريقه ليستر سيتي، وذلك ضد كلا من إيبسويتش تاون، سوانزي سيتي، وستوك سيتي، حيث ستكون عودته المنتظرة يوم 10 فبراير المقبل أمام فريق واتفورد، قبل يوم واحد فقط من نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا.

يذكر أن عبدول فاتاو كان قد اعتذر لمدرب منتخب بلاده الأيرلندي كريس هويتون، خوفًا على مركزه، ليتقبل مدرب النجوم السوداء عذره، إلا أن القدر كان له رأي آخر بإيقاف اللاعب وحرمانه من المشاركة مع فريقه الإنجليزي.

من جانبه كتب الجناح الصاعد عبدول فاتاو صاحب الـ19 عامًا على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس": "أفضل دولة في العالم، حظًا سعيدًا للفريق، أعرف ما تفعلونه، ليس لدي أي شك في الفريق، أدعمكم يا رفاق من كل قلبي ، وبروح النجوم السوداء".

مجموعة غانا في كأس أمم إفريقيا

وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا منتخب غانا في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات مصر وموزمبيق والرأس الأخضر.

وتعثر منتخب غانا في الجولة الأولى، حيث خسر من منتخب الرأس الأخضر بهدفين لهدف، كما تعثرت مصر بالتعادل مع موزمبيق بهدفين لمثلهما في الوقت القاتل من ركلة جزاء أحرزها محمد صلاح في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

ومن المقرر أن يلتقي اليوم منتخبي مصر وغانا في تمام العاشرة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com