مفاجأة نارية في استضافة السعودية لـ قمة الأهلي والزمالك.. اللوائح تفجرها

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أشعل النادي الأهلي الأجواء مساء أمس الاثنين، بعد إعلانه تلقيه خطاب رسمي من اتحاد الكرة، يفيد بإقامة مباراة القمة ضد الزمالك في الدوري المصري الممتاز، في الأراضي السعودية.

الأهلي والزمالك
الحكم الأقرب لإدارة مباراة الأهلي والزمالك في الدوري

ويأتي ذلك لتقام مباراة القمة في المسابقة المحلية بين القطبين الأهلي والزمالك، في المملكة العربية السعودية بعد استضافتها نهائي كأس مصر نسخة العام الماضي.

وأثار ذلك الجدل بين الجماهير والمسؤولين في الساعات الأخيرة، ليتسائل الجميع عن مدى قانونية إقامة مباراة قمة محلية في أراضي خارجية.

وتعرض اتحاد الكرة للانتقادات الحادة والنارية على مدار الساعات الأخيرة، بعد إصراره إلى إقامة المباريات الهامة خارج البلاد، في ظل توافر ملاعب على أعلى مستوى في القاهرة، ومنها استاد مصر الذي استضاف الدورة الرباعية الأخيرة وخطف أنظار كبار المنتخبات العالمية.

خبير لوائح يكشف مفاجأة في إقامة قمة الأهلي والزمالك بـ السعودية

وكشف نصر عزام خبير اللوائح، مدى قانونية القرار، بعدما كتب على صفحته:" لا يوجد قرار للفيفا بمنع إقامة مباريات دوري خارجيا، على الرغم من صدور توصية من لجنة بالفيفا بإصدار لائحة لمنع إقامة المباريات خارجيا بعد رغبة لاليجا في إقامة مباريات الدوري في امريكا و لكن لم يتم بسبب احكام المحاكم الاسبانية بمنع إقامة مباريات الدوري خارج اسبانيا ".

وواصل:" لم يحدث إقامة مباريات دوري محلي خارجيا حتى الآن، على الرغم من رغبة الدوري الإسباني إقامة مباريات في أمريكا، بعد رفض محاكم إسبانيا، ومازالت القضية منظورة حتى الآن في أمريكا وإسبانيا على الرغم من تراجع الفيفا لتجنب مخالفة قانون منع الاحتكار خاصة في ضوء حكم المحكمة الاوربية للسوبر ليج ".

وأضاف:" قد يكون إقامة مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري بالسعودية، هي اول مباراة بدوري محلي تقام خارجيا على مستوى العالم، بعد عدم إقامة مباراة برشلونة وجيرونا أو أتليتكو مدريد وفياريال في لاليجا بأمريكا، وسيتضح اذا ممكن يتم رفض إقامة المباراة خارجيا مثل ما حدث للدوريات الاخرى ".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com