منتخب مصر
منتخب مصر

تصنيف فيفا الشهري.. منتخب مصر يتقدم مركزين وصدمة لـ البرازيل

تم النشر في

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس، عن التصنيف العالمي الشهري لمنتخبات الرجال، والذي شهد تغييرًا طفيفًا في مركز منتخب مصر في التصنيف.

وتقدم منتخب مصر مركزين في تصنيف "فيفا" الشهري، حيث أصبح يحتل المركز الـ33 عالميًا، بينما تواجد في المركز الخامس على مستوى أفريقيا بحصوله على 1518.91 نقطة في التصنيف.

وحقق منتخب مصر انتصارين متتاليين على حساب منتخب جيبوتي 6 - 0، ومنتخب سيراليون 2-0، وتصدر ترتيب مجموعته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

تصنيف منتخبات أفريقيا
تصنيف منتخبات أفريقيا

أفضل 5 منتخبات في أفريقيا

وتصدر منتخب المغرب ترتيب أفضل المنتخبات في القارة السمراء، بينما تواجد في المركز الرابع عشر عالميًا، فيما جاء في المرتبة الثانية منتخب السنغال والذي يحتل المركز العشرين عالميًا.

بينما احتل منتخب تونس المركز الثالث على مستوى منتخبات أفريقيا والمركز الـ28 عالميًا، وجاء خلفه منتخب الجزائر والذي تواجد في المركز الـ30 عالميًا، وجاء في المركز الخامس منتخب مصر.

منتخب مصر
موقف فيتوريا من مشاركة الثلاثي المتمرد مع منتخب مصر في أمم أفريقيا

الأرجنتين في الصدارة.. وتراجع البرازيل

وعلى مستوى منتخبات العالم حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف بعد النتائج الذي حققها الفريق مؤخرًا وأبرزها الفوز على منتخب البرازيل وصدارة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واحتل منتخب فرنسا المركز الثاني في التصنيف العالمي، وجاء خلفه منتخب إنجلترا في المركز الثالث، بينما احتل منتخب بلجيكا المركز الرابع في تصنيف منتخبات العالم.

فيما تراجع منتخب البرازيل إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي بعد النتائج المخيبة له في التوقف الأخير.

تصنيف منتخبات العالم
تصنيف منتخبات العالم

وإليكم ترتيب أفضل 10 منتخبات في التصنيف العالمي:

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- إنجلترا

4- بلجيكا

5- البرازيل

6- هولندا

7- البرتغال

8- إسبانيا

9- إيطاليا

10- كرواتيا

logo
واتس كورة
wtkora.com