أول رد فعل من كاف ضد حكم مباراة الأهلي وسيمبا

الأهلي ضد سيمبا - دوري أبطال أفريقيا
الأهلي ضد سيمبا - دوري أبطال أفريقيا

سيطرت حالة من الغضب الشديد داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد حكم مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي ضد سيمبا - دوري أبطال أفريقيا
تجدد إصابة نجم الأهلي في مباراة سيمبا.. صدمة لـ كولر

وحقق فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر أمام نظيره نادي سيمبا التنزاني فوزًا صعبًا بهدف دون رد في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب "دار السلام" بتنزانيا.

واثار الاداء التحكيمي لمواجهة المارد الأحمر ضد سيمبا بقيادة الجنوب أفريقي توم أبونجيل، غضب مسؤولين بارزين في الاتحاد الأفريقي في ظل ارتكاب العديد من الأخطاء خلال هذا اللقاء وتحديدًا لصالح المارد الأحمر.

وشهدت في الساعات الماضية مناقشات بين مسؤولي كاف ولجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي بخصوص الأداء السئ لطاقم تحكيم مواجهة الأهلي وبطل تنزانيا.

واعترفت لجنة الحكام للمسئولين في الإدارة التنفيذية أن هناك تقصير لدى الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل، بالإضافة لمساعده سويلا زكالي وأندريا دبيمبيانا ومعهما الموريتاني دحان بيدا علي تقنية الفيديو VAR في عدم احتساب العديد من الأخطاء.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى اعترافهم بوجود سوء إدارة للمباراة والقرارات المشكوك فيها علي مدار 90 دقيقة .

وطلب الأمين العام فيرون أومبا من لجنة الحكام بضرورة الاهتمام بالأداء التحكيمي في المباريات المقبلة في ظل استخدام تقنية الفيديو VAR.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com