أثار الجدل بـ هدف مصطفى محمد.. من هو توم أبو نجيل حكم مباراة مصر والكونغو الديمقراطية؟

توم أبو نجيل
توم أبو نجيل

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن حكم مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، المرتقبة بينهما في بطولة كأس أمم أفريقيا لهذا الموسم 2023-2024.

توم أبو نجيل
كأس أمم أفريقيا.. قرار مفاجئ من القناة الجزائرية بشأن نقل مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

ويستعد منتخب مصر لكرة القدم جيداًً، للمواجهة النارية التي تنتظره أمام الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا.

ويستضيف ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو، مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية، مساء الأحد المقبل الموافق 28 يناير الجاري.

على أن تبدأ مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

وتقرر أن يدير الحكم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية، على أن يكون الغاني لاريا دنيال على تقنية الفيديو.

من هو توم أبو نجيل حكم مباراة مصر والكونغو الديمقراطية؟

وتتساءل الجماهير المصرية " من هو توم أبو نجيل حكم مباراة مصر والكونغو الديمقراطية؟ المرتقبة بينهما في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

توم أبونجيل حكم كرة قدم، يبلغ من العمر 31 عاما، أثار الجدل كثيراً بـ هدف مصطفى محمد في مباراة مصر والرأس الأخضر بكأس أمم أفريقيا هذا الموسم، و التي انتهت بالتعادل الإيجابي.

وذلك بعدما قرر العودة إلى تقنية الفيديو، بعد احتساب حكم الساحة هدف مصطفى محمد لصالح منتخب مصر.

توم أبونجيل يعمل شرطي في جنوب أفريقيا، كما أنه أدار بطولة الأمم الأفريقية المحلية في الجزائر، وكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة في المغرب.

وأدار أبونجيل نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة بالأرجنتين في مايو ويونيو، ولكن تم إيقافه عن تحكيم المباريات المحلية، بعد أخطائه الفادحة في مباراة كايزر تشيفز وماميلودي صنداونز.

ولم تكن إثارة الجدل في مباراة مصر والرأس الأخضر فقط، بل حدث جدل كبير أيضاً في مواجهة الجزائر وبوركينا فاسو، أدى إلى تقدم «محاربو الصحراء» بشكوى رسمية ضده.

- وتعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية الثالثة له، بعدما أدار أيضاً مباراة نيجيريا وغينيا الإستوائية بالمجموعة الأولى وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي.

وأدار حكم مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، 4 مباريات في بطولات دوري أبطال أفريقيا، وأمم أفريقيا مباراتين، ولقاء بتصفيات كأس العالم، وآخر في الدوري الأفريقي.

كما أنه حكم مباراة الزمالك، أمام فريق سوار الغيني بالكونفدرالية في الموسم الحالي، وانتهت بفوز الفريق المصري برباعية نظيفة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com