نظرة على تألق نجم تشيلسي اللافت ومراحل تطوره مع لامبارد وتوخيل

تشيلسي
تشيلسي

مرة أخرى في عام 2019 ، عندما تولى فرانك لامبارد زمام القيادة في تشيلسي ، كان هناك شعور بالتفاؤل حول ستامفورد بريدج.

مدير سيفتح أبواب أمام الفريق الأول لكرة القدم للعديد من اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بوفرة من المواهب ، ولكن فرص الفريق الأول محدودة.

لقد حدث ذلك مع أمثال نجوم أكاديمية تشيلسي ماسون ماونت وريس جيمس وآخرين أثبتوا قوتهم.

نجم تشيلسي يواصل التألق

ولكن قبل سنوات من تولي لامبارد منصب المدير الفني ، عندما كان لا يزال يمارس مهنته مع تشيلسي كلاعب ، كانت هناك موهبة شابة في كوبهام. موهبة اعتقد الكثيرون أنها ستستمر لتصبح نجم تشيلسي في المستقبل ودعامة أساسية في خط الوسط لسنوات قادمة. الموهبة الشابة كانت روبن لوفتوس تشيك.

ومع ذلك ، لم تتحول إلى قصة خيالية من النوع الجميل لـ لوفتوس تشيك كما توقع الكثيرون في تشيلسي. وعلى مر السنين ، تمكن صغار الأكاديمية من الحصول على مكان منتظم في الفريق الأول ، ولكن ليس في حالة لوفتوس تشيك.

انضم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا إلى تشيلسي في سن الثامنة. وأسس نفسه كمواهب واعدة على مر السنين واستمر في الفوز بكأس الشباب 2013-14 ودوري الدوري الممتاز تحت 21 عامًا.

ونظرًا لأدائه الرائع في فرق التطوير ، تمت ترقيته إلى المجموعة الأولى من قبل جوزيه مورينيو في موسم 2014-15.

توجت المواسم القليلة التالية بفرص محدودة للفريق الأول وخرج على سبيل الإعارة إلى الجانب الجنوبي من لندن في كريستال بالاس. كان هنا حيث كان قادرًا على رعاية وعرض موهبته الخام وتقديم سلسلة من العروض الرائعة لفريق كريستال بالاس.

كانت عروضه جيدة جدًا لدرجة أنه تمكن من الحصول على مكان في طائرة إنجلترا المتوجهة إلى كأس العالم 2018.

بعد نهائيات كأس العالم ، خلال موسم 2018-19 أصبح لاعباً أساسياً مع تشيلسي تحت قيادة ماوريتسيو ساري ولعب أفضل كرة قدم في حياته. ولكن كما لو كان القدر ، عانى لوفتوس-تشيك من إصابة في وتر العرقوب. لقد وضعه على طاولة العلاج لأكثر من عام ، مما أدى إلى تعطيل كل التقدم الذي أحرزه في تشيلسي.

عندما عاد من الإصابة ، غادر ساري تشيلسي إلى يوفنتوس ولم يكن الخيار الأول تحت قيادة لامبارد في وسط الملعب. وجد لوفتوس-تشيك نفسه في نفس المنصب الذي كان فيه في بداية حياته المهنية.

بحثًا عن المزيد من وقت اللعب ، خرج على سبيل الإعارة مرة أخرى هذه المرة عبر ستامفورد بريدج أمام جيرانهم فولهام ، متطلعًا إلى التعافي من وقته العصيب.

ومع ذلك ، عانى لوفتوس-تشيك من الهبوط مع فولهام. ومر بموسم مخيب للآمال حقًا على المستوى الشخصي ، بينما كان زملائه من الأكاديمية ينعمون بالفوز بدوري أبطال أوروبا مع نادي طفولتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com