مع إقترابه من تشيلسي .. ماذا قدم ستيرلينج مع مانشستر سيتي ؟

مع إقترابه من تشيلسي .. ماذا قدم ستيرلينج مع مانشستر سيتي ؟

رحيم سترلينج سيكون ثاني لاعب هذا الصيف يغادر مانشستر سيتي لواحد من منافسيه "الستة الكبار" بعد الاتفاق على شروط شخصية مع تشيلسي.

بعد بيع جابرييل جيسوس إلى أرسنال ، والتعاقد مع إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند ، سيبدو مانشستر سيتي مختلفًا في خط الهجوم هذا الموسم.

سيكون لتشيلسي مظهر جديد أيضًا ، حيث يأتي ستيرلنج مهاجم إنجلترا بعد عودة روميلو لوكاكو إلى إنتر ميلان.

إذن ما هو إرث سترلينج في السيتي ، ولماذا سيغادر وما الذي سيجلبه لفريق توماس توخيل؟

فاز مانشستر سيتي بـ 29 لقبًا رئيسيًا في تاريخه ، 12 منها بينما كان رحيم سترلينج هناك – بما في ذلك أربعة من ألقاب الدوري الثمانية وخمسة من ثمانية ألقاب في كأس الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي.

سيغادر سترلينج برصيد 131 هدفًا و 74 تمريرة حاسمة في 339 مباراة خلال سبعة مواسم بعد انتقاله من ليفربول.

لقد كان جزءًا مهمًا للغاية في مسيرة بيب جوارديولا التدريبية أيضًا ، حيث لعب المزيد من المباريات (292) للكتالوني أكثر من أي شخص آخر.
فقط ليونيل ميسي (211) وسيرجيو أجويرو (124) سجلوا أهدافًا لجوارديولا أكثر من سترلينج 120. وهو أيضًا ثالثًا في التمريرات الحاسمة ، برصيد 66 ، خلف كيفن دي بروين (105) وميسي (80).

قال جوارديولا الموسم الماضي عن رحيم: "لقد كان لاعباً مهماً بشكل لا يصدق في كل هذه المواسم ، مع كل الأهداف والتمريرات الحاسمة ، أنه لاعب مهم حقًا".

ولكن على الرغم من ذلك ، فإن سترلينج لم يثبت نفسه كأسطورة في نظر جماهير السيتي.

وقال سيمون ستون من بي بي سي سبورت: "سترلينج لم يكن قط المفضل لدى الجماهير ، وهو أمر يصعب تفسيره لأنه فاز الآن بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من أي لاعب غير لاعبي مانشستر يونايتد باستثناء جون تيري وفرناندينيو".

وأكد :"مستواه كان غير المنتظم. في بعض الأحيان وفي مناسبات أخرى يمكن أن يكون مسرفًا جدًا في تضييع فرصًا أمام المرمى. ومع ذلك ، لا يزال يمثل خطرًا مع الكرة بين قدميه ويمكن أن تكون أفضل أيامه في المستقبل.

وأضاف : "يمكن أن يكون أحد هؤلاء اللاعبين الذين يتم تقدير وقتهم في مانشستر سيتي في وقت لاحق أكثر مما كان عليه في وقته."

يطرح مستوى نجاح سترلينج الضخم في السيتي سؤالًا واضحًا – لماذا يسمحون له بالرحيل عن منافس محتمل على اللقب؟

هناك عاملان كبيران أحدهما هو أنه قد ينتهى عقده في الصيف المقبل ، لذا كانت هذه هي الفرصة الأخيرة للاستفادة المالية منه – والآخر يأتي مع توقيع هالاند.

غالبًا ما لعب السيتي بدون مهاجم تقليدي في الموسمين الماضيين مع إصابة أجويرو كثيرًا.

لكن توقيع هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند بـ 51 مليون جنيه إسترليني ، والذي سجل أكثر من 150 هدفًا وهو في سن 21 عامًا ، سيغير كل ذلك بالتأكيد.

هالاند

كان تسع مباريات فقط من أصل 47 مباراة خاضها ستيرلينج في الموسم الماضي يلعب دورًا مركزيًا.

بدأ سترلينج 23 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي – وكان ذلك بدون هالاند في النادي.

وأضاف ستون: "سيتي لم يرغب في رحيله وكان من دواعي سروره أن يبقى". "لكنه أراد أيضًا أن يكون جزءًا لا يتجزأ من فريق يتنافس على أعلى مستوى. لن يضمن بيب ذلك أبدًا.

وتابع : "من الناحية المثالية ، كانوا سيباعون لناد غير تابع للدوري الإنجليزي الممتاز. ومع ذلك ، إذا كان تشيلسي على استعداد لدفع أكثر من أي شخص آخر للاعب الذي كان سيغادر مقابل لا شيء في غضون 12 شهرًا ، فمن المنطقي من الناحية المالية."

ماذا سيجلب إلى تشيلسي ؟

أحد الأشياء التي سيحصل عليها تشيلسي هو الأهداف والتمريرات الحاسمة ، وهو شيء يفتقر إليه على الرغم من نجاحه الأخير.

آخر مرة سجل فيها لاعب من تشيلسي أهدافًا في موسم واحد أكثر من سترلينج – في الدوري وفي جميع المسابقات – كان دييجو كوستا في موسم 2016-2017.

وقال أليستير ماجوان من بي بي سي سبورت: "بالنظر إلى قدرته على تسجيل الأهداف ، قد يبدو سترلينج بمثابة ترقية
بالفعل ويعوض النقص الذي خلفه لوكاكو".

وواصل : "إنه يمثل أيضًا بيان نوايا من المالكين الجدد ، الذين من المفهوم أن لديهم خططًا طموحة في سوق الانتقالات. بشكل حاسم ، هو أول توقيع قام به توخيل منذ أن تم منحه مزيدًا من السلطة تحت إشراف المالك المشارك والمدير الرياضي المؤقت تود بوهلي بعد خروج المستشار الفني والأداء بيتر تشيك والمديرة مارينا جرانوفسكايا ، اللذان تعاملا في المفاوضات."

منذ موسم 2017-2018 ، سجل مهاجم إنجلترا 110 هدفًا وصنع 51 هدفًا آخر في جميع المسابقات مع السيتي.

أوليفييه جيرو (39) – الآن في ميلان – وإيدن هازارد (38) لا يزالان أفضل هدافي تشيلسي في ذلك الإطار الزمني. رحل هازارد إلى ريال مدريد قبل ثلاث سنوات. ويليان ، الذي غادر قبل عامين ، هو مساعد الاهداف الأول لتشيلسي برصيد 31.

رحيم يمكن أن يدخل في خانة تسعة كاذبة ، ويبدو أن مدرب تشيلسي توخيل يفضله. ومن المرجح أن يلعب تشيلسي بدون مهاجم مناسب بعد إرسال لوكاكو هداف الموسم الماضي على سبيل الإعارة إلى إنتر ميلان.

في الموسم الماضي ، كان لدى سترلينج لمسات أكثر في منطقة الجزاء (8.93) في 90 دقيقة أكثر من أي من مهاجمي تشيلسي الذين بقوا في النادي.

كما حاول وأكمل مراوغات أكثر من أي من خط المواجهة في البلوز. لعب حكيم زياش وماسون ماونت تمريرات أكثر من سترلينج – وعلى الرغم من تسجيل المزيد من الأهداف – سدد سترلينج تسديدات أقل من زياش وتيمو فيرنر وماونت وكاي هافرتز في 90 دقيقة.

تشيلسي لديه بالفعل الكثير من الخيارات في الهجوم ، لكنه يحتاج إلى شخص يصنع ويسجل الأهداف بشكل منتظم.

وقال ماجوان: "وصول سترلينج سيثير تساؤلات حول مستقبل المهاجمين الواسعين فيرنر وكريستيان بوليسيتش وزياش". لقد تم التعاقد مع هولاء اللاعبين قبل تعيين توخيل في منتصف موسم 2020-21.

"مع سترلينج ، سيكون الضغط الإضافي على توخيل. سيحتاج المدرب إلى عودة الهدف ، لكن نجاح التوقيع قد يعتمد أيضًا على مغادرة فيرنر أو بوليسيتش أو زياش للنادي ، الأمر الذي سيجنب الإحباط بشأن وقت اللعب ويساعد في تحقيق التوازن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com