مانشستر يونايتد ضد فياريال.. يوناي إيمري والنهائي الأوروبي الخامس

مانشستر يونايتد ضد فياريال.. يوناي إيمري والنهائي الأوروبي الخامس

تم النشر في

يستضيف ستاديون إنيرجا جدانسك في بولندا، مباراة مانشستر يونايتد ضد فياريالاليوم الأربعاء 26-5-2021، في إطار المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي.

ويخوض سولشاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، المباراة النهائية الثانية له فقط في مسيرته التدريبية، بعد أن فاز بكأس النرويج 2013 مع نادي مولدي، في المقابل فاز يوناي إيمري، مدرب فياريال بالدوري الأوروبي ثلاث مرات.

وقاد مدرب فياريال الحالي والسابق لأرسنال، وإشبيلية للفوز بالمسابقة في 2014 و 2015 و 2016.

ويمكن أن يصبح إيمري أول مدرب يفوز بالمسابقة أربع مرات، فقد وصل أيضًا إلى نهائي 2019 مع أرسنال ويهدف إلى تقديم أول لقب كبير في تاريخ فياريال الذي يمتد إلى 98 عامًا.

وردا على سؤال عما إذا كانت مواجهة مانشستر يونايتد زودته بحافز إضافي بسبب خبرته في أرسنال، عندما أُقيل بعد 18 شهرًا من المسؤولية.

قال إيمري: "لا يوجد انتقام من الفرق الإنجليزية أو الأشخاص. أنا فخور باللعب في هذا النهائي لأدافع عن ألوان فياريال ".

وجدير بالذكر أن فياريال ، الذي تغلب على أرسنال في نصف النهائي ، لم يخسر في المسابقة الأوروبية هذا الموسم. حيث فاز 12 مرة وتعادل مرتين.

وتنطلق مباراة مانشستر يونايتد ضد فياريال في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تأهل فياريال لنهائي الدوري الأوروبي على حساب أرسنال، بعد انتهاء مباراة الإياب بنتيجة 0-0، وفوز الفريق الإسباني ذهابًا بنتيجة 2-1 بملعب الإمارات.

قدم الفريق الإسباني مباريات رائعة خلال البطولة الحالية، وتميز بقوة دفاعية خلال مواجهاته في الدور ربع النهائي ونصف النهائي من الدوري الأوروبي.

بينما صعد مانشستر يونايتد لنهائي البطولة، على حساب روما الإيطالي، بفضل نتيجة الذهاب التي سحق خلالها الشياطين الحمر الفريق الإيطالي بنتيجة 6-2، ولكنه تعرض للهزيمة إيابًا بنتيجة 2-3، وحسمت مباراة الذهاب تأهله لنهائي البطولة.

logo
واتس كورة
wtkora.com