مان سيتي ضد بيرنلي.. كتيبة جوارديولا تقسو على الكلاريت بخماسية نظيفة

مان سيتي ضد بيرنلي.. كتيبة جوارديولا تقسو على الكلاريت بخماسية نظيفة

قاد النجم الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي لعبور عقبة بيرنلي، بخماسية نظيفة، أمس السبت، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محرز ثلاثة أهداف (هاتريك) بالدقائق 6 و 22 و 69، بينما سجل ميندي وفيران توريس هدفين بالدقيقتين 41 و 66 من زمن المباراة.

وشهدت المباراة سيطرة كاملة من كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، وتلاعبوا بدفاع بيرنلي طوال أحداث اللقاء، وتوج محرز مجهوده الخارق مع السيتيزين بالثلاثية الرائعة.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 15، بالمركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجلييزي الممتاز، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند المركز السابع عشر برصيد 5 نقاط.

ونجح مانشستر سيتي في تعويض الخسارة التي تكبدها الفريق في الجولة التاسعة أمام توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد، وذلك من خلال حصد كامل النقاط  خلال مباراة أمس.

وعلى عكس الظهور المحلي،  يقدم  السيتيزين مستويات رائعة في دوري أبطال أوروبا، حيث حصد الفريق العلامة الكاملة بعد الفوز في الجولات الأربعة الأولى ليضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي قبل جولتين من النهاية.

ويرصد واتس كورة أرقام وإحصائيات عن مباراة الفريقين، على النحو التالى:

*فاز مانشستر سيتي في آخر سبع مباريات مع بيرنلي بنتيجة 28-1.

*خسر بيرنلي سبع من مبارياته العشر الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد خسارة واحدة فقط من 15 مباراة قبل ذلك.

*سيتي هو ثاني فريق فقط في تاريخ دوري كرة القدم يفوز بأربع مباريات متتالية على أرضه بفارق خمسة أهداف أو أكثر ضد نفس الخصم ، بعد أن فعل نوتس كاونتي ذلك ضد بورت فايل بين أكتوبر 1893 وفبراير 1907.

*فقط في 1888-1889 خسر بيرنلي أكثر من مبارياته التسع الافتتاحية لموسم دوري الدرجة الأولى مقارنة بالمباريات الست التي خاضها هذا الموسم.

*سجل محرز سبعة أهداف في مبارياته الأربع الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد بيرنلي – وسجل أهدافًا في الدوري ضدهم (ثمانية) أكثر مما سجله ضد أي خصم آخر.

*منذ ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز (مع تشيلسي في أغسطس 2013)، قدم دي بروين لاعب مانشستر سيتي 71 تمريرة حاسمة في المسابقة، أي أكثر بثماني تمريرات من أي لاعب آخر، على الرغم من ظهوره في ثلاث مباريات فقط في أول حملتين في ذلك الوقت.

*جاء هدف ميندي الأول مع السيتي في ظهوره الستين مع النادي. وأحرز توريس هدفه الأول في الدوري مع السيتي بتسديدته 14 في المسابقة وفي ظهوره السابع.

*أصبح بيكوك فاريل لاعب بيرنلي ثالث حارس مرمى يتلقى خمسة أهداف أو أكثر في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد جون شيفيلد في عام 1994 (خمسة، سويندون ضد أستون فيلا) ومات موراي في عام 2003 (خمسة، وولفز ضد بلاكبيرن).

ويحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا على نظيره فريق بورتو البرتغالي، يوم الثلاثاء 1 ديسمبر، بالجولة الخامسة للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق مباراة بورتو ومانشستر سيتي في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ويحتضنها ملعب الدراجاو، وتذاع عبر قناة beIN Sports HD 2.

وضمن مانشستر سيتي تأهله إلى دور الـ 16 منذ الجولة الماضية، عقب الفوز على أولمبياكوس اليوناني، ليحصد كامل نقاط جولاته الأربع.

وسجل الدولي الإنجليزي الشاب فيل فودين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة.

وتعد المباراة أمام بورتو، صاحب الوصافة برصيد 9 نقاط مهمة لترتيب المجموعة، وتحديد صاحب المركز الأول فيها.

وتأهل سيتي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حصد العلامة الكاملة ليتصدر جدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، ويحل بورتو ثانيًا، في حين توقف رصيد أوليمبياكوس عند 3 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل مارسيليا الفرنسي الترتيب بدون نقاط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com