ماسون جرينوود نجم مانشستر يونايتد الصاعد

ماسون جرينوود نجم مانشستر يونايتد الصاعد

عندما سجل جرينوود أول هدف له في يونايتد – ضد أستانا في الدوري الأوروبي في سبتمبر – قال سولسشاير إنه برر قراره بالسماح لوكاكو وأليكسيس سانشيز بالانضمام إلى إنتر.

ولكن الأمر استغرق وقتًا طويلاً للمراهق لتثبيت مكان في الاختيار الأول ضمن من يبدأ المباريات. خمسة من مباريات الدوري السبعة التي بدأها هذا الموسم جاءت منذ فبراير.

لقد سجل ثمانية أهداف في الدوري (هدف كل 115 دقيقة) هذا الموسم. فقط مايكل أوين (مرتين) ، روبي فاولر و واين روني تمكنوا من تحقيق المزيد في موسم الدوري الممتاز في سن 18 أو أصغر.

سجل جرينوود ، الذي بلغ 19 عامًا في 1 أكتوبر ، نفس المقدار من أهداف الدوري التي حققها راشفورد قبل عيد ميلاده التاسع عشر.

إنه أقل بكثير من المراهقين أوين وروني ، الذين سجلوا 28 و 15 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز في أعياد ميلادهم التاسعة عشرة. تمكن فاولر من تسجيل 10.

جاء الكثير من دقائق جرينوود في الدوري الأوروبي هذا الموسم ، بخمسة أهداف في سبع مباريات ، مما جعله واحدًا من أفضل الهدافين.

وقال سولسشاير المدير الفني بعد فوزه على بورنموث "ميسون هو أحد أفضل ، إن لم يكن الأفضل ، الذي عملت معه وشاهدته". "إنه هادئ للغاية. إنه يعرف مكان المرمي إذا كان في ساحة التدريب ، هنا أو في حديقته في المنزل."

وقال الاسطورة إيان رايت عنه: "إنه يبدو مميزًا للغاية. لأنه لاعب إنجليزي شاب نشعر بسعادة بالغة.

"لكننا لا ننجرف لأن لديه الكثير الأشياء للعمل عليها وتحسينها . يمكنه أن يكون من أفضل اللاعبين".

وقال ستيفن وارنوك ، خبير البي بي سي 5 الإذاعي الحي: "هذا الصبي مثير للغاية".

"يا له من لاعب مثير للإعجاب. فقط سيتحسن اكثر واكثر .

"إن جرينوود رائع للمشاهدة وعندما تشاهده خارج الكاميرا ترى الركض الذي يقوم به ، فهو يطلب الكرة. هناك اعتقاد بشأنه بأنه جيد بما يكفي للعب في هذا المستوى."
جرينوود لديه أقل عدد من الأهداف في الجبهة الثلاث – مع راشفورد ومارتيال في 20 لكل منهما.

موضوعات أخرى:

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com