لمواكبة تأثير روني ورونالدو يحتاج راشفورد إلى البدء في تقديم النتائج في اللحظات الحاسمة

لمواكبة تأثير روني ورونالدو يحتاج راشفورد إلى البدء في تقديم النتائج في اللحظات الحاسمة

فقط واين روني وكريستيانو رونالدو كانا أصغر من ماركوس راشفورد عندما وصلوا إلى 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد ، لكن المهاجم الإنجليزي يجب أن ينظر عن كثب إلى اثنين من لاعبي الجيل الذهبي إذا كان يريد أن يتطور ليصبح أحد أعظم مهاجمي أولد ترافورد.

في عمر 23 عامًا و 58 يومًا ، يبدو مستقبل راشفورد واعدًا للغاية. إنه ماهر وسريع ومبدع ورياضي. لديه مزاج للتعامل مع ضغط كونه لاعباً أساسياً في كل من النادي والمنتخب داخل وخارج الملعب.

كما أثبت روني ورونالدو في مناسبات عديدة ، فإن أفضل اللاعبين يتم تحديدهم من خلال قدرتهم على تقديم النتائج في اللحظات الحاسمة. هذا ما فعله إدينسون كافاني وجيمي فاردي هنا ، بينما كان راشفورد ، الذي سجل 13 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم ، يتعثر كثيرًا عندما جاءت فرصه الكبيرة.

كان كافاني بديلاً متأخرًا فقط في ملعب كينج باور ، لكن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا كان له تأثير أكبر بكثير في دقته البالغة خلال 15 دقيقة لعبها مقارنة بأنتوني مارتيال في الـ 75 السابقة.

أظهر كل خبرته ، أنجرف الأوروجواياني بعيدًا عن جوني إيفانز في الدقيقة 79 قبل أن يستحوذ على الكرة ويطلق سراح برونو فرنانديز ، الذي وضع يونايتد في المقدمة 2-1.

كان من المفترض أن يكون ذلك كافيًا لتأمين تحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي في الدوري على الطريق لفريق أولي جونار سولشاير ، حتى سجل فاردي هدف ليستر الثاني.
عندما استعد البديل أيوزي بيريز للعرضية من الجهة اليمنى ، اتخذ فاردي خطوة بسيطة إلى يمينه ، مبتعدًا عن هاري ماجواير وخلق مساحة كافية للتسديد.

الهدف كان محظوظًا – كان هدف فاردي يتجه بعيدًا قبل أن يقطع البديل أكسل توانزيبي ويطير متجاوزًا ديفيد دي خيا – لكنه لم يكن ليحدث بدون حركة في اتجاه الدفاع المفتوح من هداف ليستر.

هو وكافاني في نفس العمر وسلكا طرقًا مختلفة تمامًا للوصول إلى هذه المرحلة ، لكنهما لا يحتاجان سوى أدنى فرصة لقلب المباراة. لو كان راشفورد مثلهم في كيفية انهاء الهجمات ، لكان يونايتد قد حقق فوزًا ثمينًا آخر في سباق اللقب.

أقل من دقيقتين قد مرت عندما استلم راشفورد ، غير المراقب في القائم البعيد ، عرضية فرنانديز وبطريقة ما سددها برأسه فوق العارضة من ست ياردات. لقد وضع يونايتد في المقدمة في وقت لاحق من الشوط بنهاية صلبة ، لكن كاسبر شمايكل رفضه عندما نظيف في بداية الشوط الثاني. في تلك المرحلة ، كانت النتيجة 1-1 بفضل هدف التعادل في الدقيقة 31 لهارفي بارنز.

قال سولشاير: "كان ماركوس عبقريًا". "نحن فخورون به كإنسان وكذلك كلاعب ، وإحصائياته رائعة للغاية. إنه دائمًا يمثل تهديدًا وسيخلق دائمًا فرصًا للآخرين. كان بإمكانه تسجيل هدفين آخرين لكن هذه هي كرة القدم ".

يأمل سولشاير أن يتعافى راشفورد من مشكلة في الكتف في الوقت المناسب لمواجهة وولفز في أولد ترافورد غدًا / يوم الثلاثاء ، في حين أن هناك أيضًا مخاوف تتعلق باللياقة البدنية بشأن المدافع فيكتور ليندلوف ، الذي تم استبداله بتوانزيبي في منتصف الشوط الثاني. في هذه الأثناء ، سمحت هذه النقطة لليستر بالبقاء متقدمًا على يونايتد في الجدول حيث يستعد لمواجهة كريستال بالاس في سيلهورست بارك اليوم / يوم الاثنين.

في هذا الموسم والأخير ، احتل ليستر المركز الثاني عندما استيقظ في ثاني يوم عيد الميلاد "الكريسماس".

في العام الماضي تعرضوا للسحق 4-0 من قبل ليفربول وعلى الرغم من أن هذا الفريق المتحد ليس بمستوى أبطال يورجن كلوب ، فإن رئيس فريق ليستر بريندان رودجرز معجب بتقدم فريقه. حافظ يوري تيلمانز على مستواه الممتاز في هذا المصطلح من خلال عرض رائع آخر في خط الوسط ، بينما تألق جيمس جاستن وهارفي بارنز أيضًا.

وقال: لدينا عدد من اللاعبين الشباب وهم بحاجة إلى التشجيع. أنت تطلب منهم التعبير عن أنفسهم كل أسبوع والقيام بما يفعلونه في التدريب.
"إنه لأمر مرضي للغاية ، بغض النظر عن النادي الذي أنت فيه ، أن تساعد اللاعبين على التحسن والتطور. هذا ما أستمتع به. تطور جيمس جاستن والسلطة التي يظهرها على هذا المستوى تنمو لعبة تلو الأخرى.

"هارفي ينتج الأرقام وسيكون هناك مع آخرين في هذا المستوى الآن من حيث الأهداف والتمريرات الحاسمة. وظيفتي مختلفة عن طريقة عملها في مانشستر يونايتد. ليس لدينا الموارد المالية للأندية الأخرى ولكننا ما زلنا نريد أن نكون قادرين على المنافسة. هذا هو التحدي الكبير بالنسبة لنا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com