لاعبو تشيلسي ينحنوا علي ركبهم في التدريب احتراما للإنسانية

لاعبو تشيلسي ينحنوا علي ركبهم في التدريب احتراما للإنسانية

أصبح تشيلسي أحدث نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يبدي دعمه لحركة حياة الجميع تهمنا  "بلاك ليفز ماتر" ، بعد أن جلس لاعبو البلوز على الركب  خلال تدريبات الفريق اليوم الثلاثاء، بمركز تدريب كوبهام في تشكيل حرف H لـ 'human' نسبة لكلمة الإنسان / الإنسانية بالإنجليزية.

وأوضح حارس المرمى الإسباني كيبا دافع فريق تشيلسي ، حيث غرد: "كفى.  نحن جميعا بشر.  معنا نحن اقوى.  #BlackLivesMatter '.

https://www.instagram.com/p/CA7iX_0JlpA/?igshid=7yb1t0xjg9ft

وانضم لاعبو تشيلسي إلى نجوم ليفربول ، بالإضافة إلى بول بوجبا وماركوس راشفورد في قيادة موقف الدوري الإنجليزي الممتاز ضد العنصرية من خلال إنتاج عروض تضامن قوية بعد الموت المأساوي لجورج فلويد.

وقتل فلويد رجل أسود غير مسلح في مينيابوليس الأسبوع الماضي بعد استمر  ضابط الشرطة الأبيض ديريك تشوفين فى الضغط على رقبته لأكثر من ثماني دقائق.

وأثار الحادث المروع أيامًا من الاضطرابات المدنية في أمريكا وأدى إلى احتجاجات في جميع أنحاء العالم من قبل المتظاهرين الغاضبين من المعاملة الوحشية والمتباينة للسود من قبل الشرطة والعنصرية في المجتمع والمطالبة بالتغيير.

وجاء ذلك في أعقاب مقتل مواطنين أمريكيين آخرين هما أحمد أربيري في فبراير وبرونا تايلور في مارس ،مما تسبب في غضب.

وقال قائد تشيلسي سيزار أزبيليكويتا ، الذي كان وراء هذه الخطوة ، لموقع النادي على الإنترنت: "إنه شيء نريد أن نستخدم فيه موقفنا للتعبير عن أننا نعيش في عالم علينا أن نحاول تحسينه للمستقبل  ، لتكون عالماً أفضل بمزيد من الحب ، وبدون كراهية.

لقد رأينا مؤخرا نتيجة العنصرية ونرى كل يوم أنه يجب القضاء على هذا النوع من الكراهية من المجتمع ، وعلينا أن نؤدي دورنا.

"هناك كل يوم إمكانية القيادة بالقدوة ، والتصرف ، لتعليم الأطفال في عالم أفضل لأننا نعلم أن التعليم هو مفتاح المستقبل.

"نحن نعلم أن جيل  من الشباب  يتابعنا ويتعلم من وراءنا ونريد أن نتركهم في عالم أفضل مع المزيد من الاحتمالات دون أي نوع من التمييز أو العنصرية ، لذلك كل شيء مهم وحان الوقت للتحدث ومواجهة المواقف ، لا يوجد مكان لكل هذا.

يوم الإثنين اوقف فريق ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب تدريباتهم في أنفيلد ، استعدادًا لاستئناف الموسم ، للتجمع حول الدائرة المركزية وتحمل ركبهم عندما قاموا بالتصوير لصورة نشرها عدد من اللاعبين على وسائل التواصل الاجتماعي  عنوان "الوحدة قوة #BlackLivesMatter.".

وأصدر ثنائي مانشستر يونايتد راشفورد وبوجبا أيضًا تصريحات "الحياة السوداء" بعد 24 ساعة من صورة نجم بوروسيا دورتموند جادون سانشو بمناسبة أول أهدافه الثلاثة ضد بادربورن يوم الأحد من خلال الكشف عن قميص "العدالة لجورج فلويد ".  .

قال راشفورد ، الذي أشيد بعمله الخيري خلال جائحة فيروس كورونا: "لقد كنت أحاول معالجة ما يجري في العالم.

"في وقت كنت أطلب من الناس أن يجتمعوا ويعملوا معًا ويتحدوا ، يبدو أننا منقسمون أكثر من أي وقت مضى.  يتألم الناس ويحتاج الناس إلى إجابات.  يعيش السود في محن . الثقافة السوداء مهمة.  المجتمعات السوداء مهمة.  نحن مهمون #justiceforgeorgefloyd #justiceforahmaudarbery #justiceforbreonnataylor.

https://www.instagram.com/p/CA4wBZKnpYX/?igshid=yut1wjmm7uy0

وأرسل بوجبا أيضًا رسالة على حسابه على انستجرام وقال خلال الأيام القليلة الماضية ، فكرت كثيرًا في كيفية التعبير عن مشاعري حول ما حدث في مينيابوليس.

شعرت بالغضب والشفقة والكراهية والسخط والألم والحزن.  الحزن لجورج ولجميع السود الذين يعانون من العنصرية في كل يوم!  سواء في كرة القدم ، أو في العمل ، أو في المدرسة ، أو في أي مكان!

هذا يجب أن يتوقف مرة واحدة وإلى الأبد!  ليس غدًا أو في اليوم التالي ، يجب أن ينتهي اليوم!  لم يعد من الممكن التسامح مع أعمال العنف ضد السود .. العنصرية هي الجهل.  الحب هو الذكاء.

https://www.instagram.com/p/CA5c1lLlDDj/?igshid=5x75ci1ny5xj

وشارك نجم إنجلترا ودورتموند سانشو بيانه في نهاية الأسبوع نفسه ثم زميله أشرف حكيمي، بالإضافة إلى نجوم البوندزليجا ماركوس تورام وويستون مكيني قاموا بتكريم فلويد.

تم الحكم على سانشو من قبل الحكم دانييل سيبرت لإزالته قميصه قبل لفتته ، وقد خاطر الاتحاد الألماني لكرة القدم DFB بمزيد من الانتقادات من خلال التأكد من أنهم يحققون في جميع الحوادث الأربعة.

https://www.instagram.com/p/CA3V8Mrnr-1/?igshid=bkqjqmdqxrt3

لكن سانشو كان مدعومًا بشكل قاطع من دورتموند الذي عين نجم إنجلترا رجل المباراة ضد بادربورن بسبب "أدائه كلاعب كرة قدم وإنسان".

موضوعات أخرى:

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com