كأس العالم قطر 2022| مفاجأة صادمة.. اللوائح تحرم تونس من انتصارها التاريخي على فرنسا

جريزمان
جريزمان

فجر تقرير صحفي فرنسي، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن الانتصار التاريخي الذي حققه منتخب تونس على حاب فرنسا، بالمواجهة التي جمعت بنيهما، أمس الأربعاء ببطولة كأس العالم.

وفاز منتخب تونس على نظيره فرنسا، بهدف نظيف، على ملعب "استاد المدينة التعليمية" في الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022.

اللوائح تحرم تونس من انتصارها التاريخي على فرنسا

نقلا عن شبكة " راديومونت كارلو" الفرنسية، فإن المادة رقم 10 من لائحة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB، تبطل قرار إلغاء هدف فرنسا الذي جاء في مرمى تونس بالثواني الأخيرة.

وتابعت الشبكة الفرنسية، أن المادة رقم 10 من لائحة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB تمنع لجوء حكم المباراة لتقنية الفيديو حال استئناف المباراة بعد توقفها باستثناء حالات معينة، مثل الخطأ في تحديد الهوية أو حدوث سلوك غير لائق مثل العنف والبصق والعض أو الألفاظ النابية وغيرها من التصرفات الخارجة عن النص.

وأكدت الشبكة الفرنسية، أن الحكم النيوزلندي ماتيو كونجر، استأنف المباراة مجددا بركلة بداية من منتخب تونس قبل أن يطلق صافرة النهاية، وهي اللقطة التي لم يلتقطها البث التليفزيوني مباشرة، لافتة إلى أن قرار الحكم باللجوء مجددا لتقنية الفيديو، يبقى باطلا ويتعارض مع لوائح الفيفا، وقد يعطي منتخب فرنسا فرصة التعادل، ويحرم نسور قرطاج من انتصاره الأول على الديوك.

وشدد الشبكة الفرنسية ، بأن القرار الآن في يد لجنة اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي، لكن لم يتحدد بعد موعد الرد على شكوى الاتحاد الفرنسي.

وحسم منتخب فرنسا تأهله الرسمي إلي دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، بعد حصد 6 نقاط من إنتصارين وهزيمة، ليعتلي قمة المجموعة الرابعة.

بينما ودع منتخب تونس منافسات مونديال قطر 2022، حيث احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، خلف أستراليا صاحبة المركز الثاني بـ 6 نقاط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com