كأس العالم 2022.. نجوم مونديال قطر يُطاردون أرقامًا غير مسبوقة

نجوم كأس العالم 2022
نجوم كأس العالم 2022

شهدت منافسات بطولة كأس العالم 2022 انتظار العديد من النجوم البارزين تحطيم العديد من الأرقام القياسية، في حين يطارد لاعبين آخرين إنجازات غير مسبوقة.

ولعل من أبرز النجوم الذين يخططون لتحقيق إنجاز فريد هو قائد ونجم المنتخب الإنجليزي، هاري كين، الذي توج هدافاً في كأس العالم روسيا 2018، حيث يطمح في إلى تكرار الإنجاز خلال النسخة الحالية لأن يصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأسود الثلاثة.

كأس العالم 2022.. نجوم المونديال يُطاردون أرقامًا غير مسبوقة

واستمر تألق قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، عقب نجاحه في فك شراكته مع الأسطورة دييجو مارادونا، بتسجيل الهدف المونديالي التاسع بقميص راقصي التانجو.

وبات ليونيل ميسي على بعد هدفٍ من معادلة الرقم القياسي لمواطنه وأكثر لاعبٍ أرجنتيني سجل في نهائيات كأس العالم 2022 المُسجل باسم جابرييل باتيستوتا.

علاوة على ذلك صار ميسي على بعد مباراتين من تسجيل رقمٍ غير مسبوق، بأن يصبح اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات نهائيات كأس العالم، وتخطي الألمانيين ميروسلاف كلوزه (24 مباراة)، ولوتار ماتاوس (25 مباراة).

وتألق في نسخة مونديال 2022 الموهبة الفرنسية كيليان مبابي، والذي ينفرد خلال الوقت الحالي بصدارة ترتيب الهدافين بـ 5 أهداف.

وصار مبابي أول لاعب فرنسي يسجل أربعة أهداف أو أكثر في نسختين متتاليتين، كما رفع رصيده إلى تسعة أهداف في تاريخ مشاركته في نهائيات كأس العالم.

يذكر أن مبابي لم يصل إلى سن 24 عام بعد، وتخطى بذلك رقم أسطورة الكرة البرازيلية بيليه الذي سجل سبعة أهداف قبل أن يصل إلى 24 عاماً.

وفي سياق متصل، فقد سجلت نسخة مونديال قطر 2022 تألقاً عربياً لكل من لاعبي المنتخبين السعودي سالم الدوسري، والتونسي وهبي الخزري، بتسجيلهما لأهداف ضد الأرجنتين وفرنسا.

وقادت تلك الإنجازات الثنائي العربي لمعادلة الرقم القياسي لأكثر لاعب عربي تسجيلاً في نهائيات كأس العالم المسجل باسم الأسطورة السعودي سامي الجابر والبالغ ثلاثة أهداف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com