كأس العالم 2022.. ميسي يتنافس مع مبابي على 4 جوائز مونديالية

ميسي - مبابي
ميسي - مبابي

يبدو أن مباراة نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا مواجهة من نوع خاص بين بين ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي، الأرجنتيني ليونيل ميس، والفرنسي كيليان مبابي.

وسيواجه منتخب فرنسا في المباراة النهائية لكأس العالم 2022 نظيره منتخب الأرجنتين الذي حسم تأهله بثلاثية دون رد ضد منتخب كرواتيا.

كأس العالم 2022.. ميسي يتنافس مع مبابي على 4 جوائز

ويتنافس ليونيل ميسي وكيليان مبابي على 4 جوائز، في مقدمتها أبرزها الفوز بلقب كأس العالم 2022، وجائزة الهداف، وأفضل لاعب فى المونديال ، وأفضل لاعب فى العالم، علاوة على جائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم.

كما يتافس ميسي ومبابي على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022 حيث يتسابق الثنائى على الفوز باللقب وكذلك لقب هداف البطولة.

ويتقاسم ميسي ومبابي صدارة ترتيب هدافي مونديال قطر 2022 برصيد 5 أهداف لكل منهما، بفارق هدف وحيد أمام أوليفييه جيرو، مهاجم فرنسا بواقع 4 أهداف.

وغاب ميسي عن التسجيل في مباراة واحدة فقط في مبارياته الست التي خاضها في مونديال قطر، بينما أحرز 3 أهداف من ركلات جزاء من بين أهدافه الخمس في البطولة، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وعلى الجانب الآخر فإن مبابي، فقد أحرز ثنائية أمام الدنمارك بمرحلة المجموعات وبولندا في دور الـ 16، بالإضافة لهدف في شباك أستراليا خلال اللقاء الافتتاحي لفرنسا بالبطولة.

ولم يتمكن كيليان من التسجيل خلال لقاء المغرب بالدور قبل النهائي وكذلك أمام تونس في آخر مباريات الفريق بدور المجموعات

ويطارد مبابي زميله في الفريق ليونيل ميسي على رقم يتمثل في الأكثر حصداً لجائزة رجل المباراة، حيث يتصدر ميسي ترتيب أكثر اللاعبين حصولاً على جائزة أفضل لاعب فى المباريات برصيد 4 مرات.

لكن كيليان مبابي حصد جائزة افضل لاعب فى 3 مباريات، وينافسهما كلاً من الكرواتي لوكا مودريتش والحارس المغربي ياسين بونو، حيث تم اختيارهما مرتين لكل منهما.

وبات ليونيل ميسى ثانى لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب 4 مرات في نسخة واحدة، بعد الهولندي ويسلى شنايدر الذى حقق هذا الإنجاز في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com