كأس العالم 2022.. لوريس أكثر الحراس مشاركة فى تاريخ المونديال

هوجو لوريس
هوجو لوريس

حقق هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم رقمًا قياسيًا فى تاريخ كأس العالم، بعد خوضه المباراة النهائية لمونديال 2022، أمام نظيره الأرجنتينى، على ملعب "لوسيل".

وتشير نتيجة المباراة إلى التقدم بهدف دون رد، من خلال ركلة جزاء أسكنها المخضرم ليونيل ميسي في شباك هوجو لوريس، وذلك بعد تعرض أنخيل دي ماريا للإعاقة داخل منطقة الجزاء.

كأس العالم 2022.. لوريس أكثر حارس يشارك فى المونديال

وبحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن لوريس أصبح الحارس الأكثر مشاركة فى تاريخ المونديال برصيد 20 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير برصيد 19 مباراة.

وسبق أن تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بـ 3-0، فى المواجهة التى جمعتهما على استاد "لوسيل"، في نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

فيما تأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "البيت" يوم الأربعاء الماضي.

وسيحصل الفائز بكأس العالم على 42 مليون دولار ويعد هو أعلى رقم يحصل عليه الاتحاد الفائز على الإطلاق على عكس منتخب فرنسا صاحب النسخة الماضية والذي حصل على 38 مليون دولار بعد فوزها بكأس العالم 2018.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com