كأس العالم 2022.. قطر تُصدر تعليمات إجبارية لردع المخالفين لقواعد المونديال

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاقة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بمشاركة 32 منتخبًا على 8 ملاعب مختلفة، في نسخة من المتوقع أن تكون الأكثر إثارة والأفضل تنظيمًا على مدار تاريخ المسابقة.

وتقام غدًا مباراة افتتاح كأس العالم 2022 بين فريقي قطر، البلد المستضيف، ومنتخب الإكوادور، وذلك عصر الأحد عقب حفل الافتتاح، وانتهت اللجنة المنظمة للحفل من الترتيبات النهائية، للحفل والذي قد يحضورًا من فنانين وفرق فنية من كافة انحاء العالم وثقافاته المختلفة.

وتحرص قطر من خلال المونديال وحفل الافتتاح على نشر الثقافة العربية والإسلامية وتعريف العالم بها، في بادرة نالت استحسان جميع البلاد العربية، مع منع انتشار الدعوات المخالفة للقواعد والأعراف.

كأس العالم 2022.. قطر تُصدر تعليمات إجبارية لردع المخالفين

وقامت الحكومة القطرية بإصدار قرار يؤكد لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على منع بيع وشرب الخمور والكحوليات بمحيط ملاعب الكرة.

وأصدر "فيفا" من جانبه بيانًا جاء فيه: "بعد عدة مناقشات مع سلطات دولة قطر المستضيفة، اتخذنا قرار باقتصار شرب الكحول على المشاركين بمهرجانات فيفا الترفيهية فقط بدلًا من الملاعب الخاصة بالبطولة، وهو ما يعني إزالة كافة منافذ بيع الكحوليات بالملاعب.

وواصل البيان: "المشروبات الخالية من الكحول ستظل متواجدة كما هي في الملاعب. وستحاول قطر توفير البيئة اللازمة للجماهير للحصول على تجربة ممتعة ومحترمة بمختلف الأماكن خلال فترة إقامة البطولة".

وأتم بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم: "اللجنة المنظمة تحترم كثيرًا تفهم شركة "AB InBev" لهذا القرار وإصرارها على إظهار الدعم الكافي لنا خلال كأس العالم".

وعلى الرغم مما قامت بعض الاوساط الأوروبية والعالمية من انتقاد للقرار، الذي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ كؤوس العالم والأجرأ على الإطلاق، لكن اللجنة المنظمة لكأس العالم لم تلق بالا لهذه الانتقادات أو التي سبقتها منذ سنوات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com