كأس العالم 2022.. فرنسا تنتزع بطاقة التأهل لنصف النهائي بفوز مثير على إنجلترا

كأس العالم 2022.. شكوك حول مشاركة نجم فرنسا أمام الأرجنتين غدا
كأس العالم 2022.. شكوك حول مشاركة نجم فرنسا أمام الأرجنتين غدا

إنتهت مجريات المباراة المثيرة التي جمعت بين المنتخب الفرنسي ضد نظيره الإنجليزي، بفوز الديوك بنتيجة 2-1 على حساب الأسود الثلاثة، في بطولة كأس العالم 2022.

التقى منتخب فرنسا مع غريمه التقليدي نظيره إنجلترا، على ملعب "البيت" في إطار منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس العالم 2022 التي تقام في قطر، حتى الـ18 من ديسمبر الجاري 2022.

وكان منتخب إنجلترا قد على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، وإنتزع بطاقة التأهل إلي الدور ربع النهائي من المونديال، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.

كأس العالم 2022.. فرنسا تنتزع بطاقة التأهل لنصف النهائي

دخل منتخب إنجلترا مباراة بتشكيل مكون من: جوردان بيكفورد، كايل ووكر ، هاري ماجواير ، جون ستونز ، لوك شاو، ديكلان رايس ، جوردان هندرسون ، جود بيلينجهام، فيل فودين ، هاري كين ، بوكايو ساكا.

في حين أن منتخب فرنسا بدأ بالتشكيلة الآتية: هوجو لوريس، رافائيل فاران، جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز، أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، أوليفيه جيرو، عثمان ديمبيلي

أحرز نجم خط الوسط الدفاعي أوريلين تشواميني، هدف منتخب فرنسا الأول والوحيد أمام إنجلترا في الشوط الأول من مباراتهما بـ كأس العالم 2022.

وجاء الهدف بعد عدة تمريرات، آخرها كان من أنطوان جريزمان إلى تشواميني، الذي استلمها ثم سددها بقوة سكنت أسفل شباك الحارس جوردان بيكفورد، في الدقيقة 17.

ومع انطلاق الشوط الثاني وعلى وجه التحديد بالوصول إلى الدقيقة 54 سجل رأس الحربة الإنجليزي هاري كين هدف التعادل في شباك فرنسا من ركلة جزاء.

ثم أحرز الهدف لصالح الديوك الفرنسية في الدقيقة 77 بواسطة نجم الهجوم أوليفيه جيرو من خلال رأسية قوية لتصطدم بهاري ماجواير مدافع إنجلترا وتدخل الشباك.

وبالوصول إلى الدقيقة الـ 83 من عمر المباراة بين فرنسا وإنجلترا، تحصل منتخب الأسود الثلاثة على ركلة جزاء، ولكن أضاع الكرة إلى أعلى هاري كين، ليضيع معها التعادل.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الفائز من مباراة اليوم وهو منتخب فرنسا مع نظيره منتخب المغرب في نصف النهائي، بعد تفوق الأخير على البرتغال بهدف دون رد سجله يوسف النصيري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com