كأس العالم 2022 .. فرنسا تقسو على بولندا بثلاثية وتتأهل لربع النهائي

مبابي
مبابي

فاز منتخب فرنسا، بقيادة مدربه ديديه ديشامب، على منافسه بولندا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ستاد الثمامة في إطار منافسات كأس العالم 2022 المقام في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.

فرنسا تقسو على بولندا بثلاثية وتتأهل لربع النهائي

سيطر المنتخب الفرنسي على مجريات الشوط الأول، ولاحت للديوك عدة فرص لكنها ضاعت بداعي تسرع اللاعبين أو عدم التركيز، حتى سجل أوليفييه جيرو مهاجم نادي ميلان الإيطالي، هدف تقدم فرنسا على حساب بولندا، من ترجمة هذه السيطرة إلى هدف في الدقيقة 44، مستغلا تمريرة كيليان مبابي الرائعة ليسدد كرة من يسار منطقة الجزاء بعد انفراد تام داخل الشباك.

وبهذا الهدف الرائع، يتخطى أوليفييه جيرو، مواطنه تييري هنري ويصبح الهدف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 52 هدف.

وفي الشوط الثاني، كثف المنتخب الفرنسي من هجماته، من أجل تسجيل هدف لقتل المباراة حتى تمكن كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان من إحراز هدف الأمن والأمان للديوك بالدقيقة 74، من  هجوم مرتد لصالح فرنسا عن طريق جيرو الذي مرر الكرة إلى ديمبيلي الذي مررها رائعة إلي مبابي ليسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الشباك، ليصبح كيليان مبابي هو أول لاعب في التاريخ يسجل 8 أهداف في كأس العالم قبل عيد ميلاده الرابع والعشرين.

ومع الدقيقة 90+2 أحرز منتخب فرنسا الهدف الثالث من في تمريرة من تورام إلى مبابي يسار منطقة الجزاء لصالح فرنسا ليسدد كرة صاروخية بالقدم اليمنى تسكن أقصى أعلى الزاوية اليسرى لحارس مرمى بولندا، ليسجل مبابي خمسة أهداف في أربع مباريات في مونديال 2022، متجاوزًا بالفعل حصيلة أهدافه من ظهوره السابق في البطولة عام 2018 (أربعة أهداف في سبع مباريات).

وجاء هدف بولندا الوحيد من ركلة جزاء بالدقيقة 90+9 من تسديدة من روبرت ليفاندوفسكي من علامة الجزاء لصالح بولندا على يمين حارس مرمى فرنسا لتسكن الشباك.

وبهذا الانتصار المستحق، يتأهل منتخب فرنسا للدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، وينتظر الفائز من المواجهة المرتقبة بين إنجلترا والسنغال والتي ستنطلق بعد قليل.

وتمكن المنتخب الفرنسي من الصعود لدور الـ16 بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط رفقة المنتخب الأسترالي الذي احتل المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط، وصعد المنتخب البولندي لثمن نهائي بطولة كأس العالم بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد4 نقاط من المجموعة الثالثة رفقة منتخب الأرجنتين الذي اعتلى الصدارة برصيد 6 نقاط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com