كأس العالم 2022.. فان جال: جماهير هولندا محقة في مقاطعة مونديال قطر.. ولكن!

لويس فان خال
لويس فان خال

أكد المدير الفني لمنتخب هولندا الأول، لويس فان جال، أن جماهير الطواحين محقة في مقاطعة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

وشهدت الفترة الماضية خروج أكثر من نجم عالمي من أجل مهاجمة إقامة كأس العالم 2022 في قطر بعد أزمة وفاة بعض العاملين أثناء بناء الاستادات التي تستضيف بطولة كأس العالم التي ستبدأ يوم الأحد المقبل.

ونتيجة لذلك فلن يشاهد المشجعون الهولنديون بطولة من المدرجات سوى عدد قليل لن يتجاوز 3000 مشجع فقط، وقال فان جال في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "إنهم على حق".

كأس العالم 2022.. فان جال: جماهير هولندا محقة في مقاطعة مونديال قطر

وأضاف مدرب منتخب هولندا: "لكنني آمل أن نلعب بشكل جيد حتى نصل للنهائي، عندما نلعب تلك المباراة، أتمنى أن يشاهدوا مدى روعتنا على الأقل على شاشات التلفزيون".

وواصل بالقول: "قطر بلد صغير، لا ينبغي أن تستضيف كأس العالم، دولة صغيرة تنظم بطولة تضم 32 فريقًا والتنظيم يجب أن يقتصر على الدول الكبرى في كرة القدم، يجب أن نلعب المونديال في البلدان التي تتمتع بأكبر قدر من الخبرة في اللعبة".

واستطرد فان خال: "لكن علي أن أقول إن مقر التدريب الذي نحن فيه الآن، لا يمكن أن يكون أفضل من ذلك، كان كل شيء منظمًا، أتطلع حقًا للمشاركة في تلك البطولة، لكن الأهم أن يشعر اللاعبون نفس الشعور".

وبسؤال فان خال عن عدد المشجعين الهولنديين المسافرين إلى دولة قطر لمشاهدة مباريات المونديال قال: "سيكون وجودهم مهما للغاية بالنسبة لنا في المباريات، لكن من سيقاطع البطولة لديه كل الحق".

وسبق أن تم عمل استطلاع رأي شمل 28 ألف مشارك في هولندا، وقد أجرته شبكة "EenVandaag" ونشر أمس الثلاثاء، وأوضح أن 14% فقط سيكونون مهتمين بمتابعة كأس العالم بـ قطر بعد سنوات من الدعاية السلبية عن الدولة العربية.

وأتم مدرب هولندا بالتحدث عن مواجهة منتخب السنغال يوم الإثنين المقبل: "ليس لدينا أفضل اللاعبين في العالم في كل المراكز، لكنني أؤمن بأسلوب الفريق والخطة التكتيكية التي سنخوض بها المباريات، لدينا لاعبين يمكنهم تنفيذ خطتي لذلك لدينا فرصة للفوز باللقب".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com