كأس العالم 2022..حكيم زياش رجل مباراة المغرب وبلجيكا

حكيم زياش
حكيم زياش

حصد الدولي المغربي، حكيم زياش، جائزة رجل مباراة أسود الأطلس أمام بلجيكا، التي جرت مساء اليوم الأحد، على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

كأس العالم 2022..حكيم زياش رجل مباراة المغرب وبلجيكا

وتوج حكيم زياش، بجازئة أفضل لاعب في مباراة المغرب وبلجيكا، التي جمعت بينهما على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، وذلك بحسب الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم "فيفا"، على موقع التواصل الإجتماعي"تويتر".

وتقام النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وانتصر منتخب المغرب الأول لكرة القدم على نظيره بلجيكا ، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

جاء الأول بالدقيقة 73 من ركلة حرة لصالح منتخب المغرب من جهة اليمين نفذت عن طريق تسديدة من عبد الحميد الصابري مرت إلى يمين المرمى.

ومع الدقيقة 90+3، ومن كرة عرضية أرضية من حكيم زياش من يمين منطقة الجزاء، قابلها زكريا أبو خلال بتسديدة قوية بالقدم اليمنى سكنت شباك كوروتوا حارس مرمى بلجيكا.

أرقام قياسية

وتلقى المنتخب البلجيكي أول هزيمة في دور المجموعات بكأس العالم منذ السعودية في 1994، وحرمت المغرب ، منتخب بلجيكا من تحطيم الرقم القياسي لسلسلة الانتصارات المتتالية بدور المجموعات للبرازيل، كما حقق أسود الأطلس الفوز الأول بالمونديال منذ الانتصار على اسكتلندا في نسخة عام 1998. 

بهذا الانتصار الثمين، أصبح رصيد منتخب المغرب، 4 نقاط، في صدارة المجموعة، فيما ظل منتخب بلجيكا في المركز الثاني عند 3 نقاط، علما أن منتخب المغرب قد تعادل في مباراته الأول سلبيا أمام كرواتيا، فيما تغلب منتخب بلجيكا على كندا بهدف دون مقابل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com