كأس العالم 2022.. أشياء تشاهدها في مونديال قطر لأول مرة

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

تستضيف دولة قطر، بطولة كأس العالم 2022، والتي ستقام في الفترة بين 30 نوفمبر الجاري و حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة 32 منتخبًا، موزعين على ثماني مجموعات.

أشياء تشاهدها في مونديال قطر لأول مرة

وتعد النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، استثنائية، خاصة وأنها ستشهد العديد من الأشياء التي ستحدث للمرة الأولى في تاريخ المونديال، وذلك على النحو التالي:

-موعد البطولة

تقرر تنظيم بطولة كأس العالم 2022 في فصل الشتاء، وتحديدًا بين شهري نوفمبر وديسمبر، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بقوة في فصل الصيف بدولة قطر وخاصة في شهري يونيو ويوليو، وهو الموعد المتعارف عليه لانطلاق بطولة كأس العالم.

– بلد عربي

وتقام بطولة كأس العالم 2022، على أراضي عربية للمرة الأولى في التاريخ وبالتحديد في دولة قطر، ويشارك المنتخب القطري لأول مرة في البطولة، بوصفه البلد المستضيف.

– تبريد الملاعب

قررت دولة قطر، المستضيف لبطولة كأس العالم، تبريد الملاعب التي ستحتضن مباريات البطولة، لتوفير طقس مناسب للاعبين في المونديال.

– منصة لضعاف البصر

قامت دولة قطر، المستضيف لبطولة كأس العالم، بإطلاق أول منصة للترفية تعتمد على طريقة "برايل"، وتضم تلك المنصة كافة الوسائل التي تساعد ضعاف البصر لكي يستمتعوا بالمحتوى الرقمي بشكل طبيعي، حيث توفر المنصة لضعاف البصر كل ما يريدونه لمتابعة المونديال لحظة بلحظة، من خلال تحويل المحتوى الرقمي إلى طريقة برايل، كما تحتوي المنصة على خاصية القراءة والكتابة وحتى اللعب.

– تقنية التسلل شبه الآلية

تشهد منافسات كأس العالم 2022، تقنية جديدة تسمى بـ تقنية "التسلل شبه الآلية" أو المعروفة بإسم "الحكم الآلي"، وقد تم تجربتها للمرة الأولى في بطولة كأس العرب التي أقيمت في نوفمبر من عام 2021، وكذلك بطولة كأس العالم للأندية 2021، وتعتبرهذه التقنية الأكثر تطورًا من نظام تقنية حكم الفيديو المساعد أو "الفار".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com