عودة الدوري النمساوي في الأسبوع الأول من يونيو المقبل

عودة الدوري النمساوي في الأسبوع الأول من يونيو المقبل

أعلن الاتحاد النمساوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استئناف الدوري المحلي، في الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل بإقامة المباريات بدون جمهور.

وقال ليو ويندتنر رئيس الاتحاد النمساوي لكرة القدم في مؤتمر صحفي مشترك بفيينا :"نعم ، سنبدأ. إذا لم نبدأ الآن، سيصبح مشهد كرة القدم في النمسا غير قابل للتعرف عليه".

وجاء القرار بعد أسابيع من المفاوضات بين رابطة الدوري ووزارة الصحة بشأن تحديد الإجراءات التي يجب وضعها لتخفيف مخاطر العدوى بفيروس كورونا المستجد.

واتفق الطرفان على أن اللاعب الذي تأتي نتيجة فحصه إيجابية يجب أن يتوقف عن التدريبات ويتم عزله في المنزل، بينما يسمح لبقية زملائه التدرب وخوض المباريات طالما ان نتائج اختباراتهم سلبية.

ويشدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على ضرورة استئناف المسابقات المحلية، في جميع دول أوروبا، فور أن تقرر السلطات الحكومية والصحية السيطرة على مخاطر تفشي فيروس كورونا الوبائي.

ويهدد الاتحاد الأوروبي بإصدار عقوبات غير مسبوقة، حال قيام الاتحادات وروابط الأندية بإلغاء الموسم الحالي، وعلى رأسها الحرمان من المشاركة في البطولات القارية للأندية، خلال المواسم المقبلة.

وتواجه الأندية النمساوية وضعًا ماليًا محرجًا، مع توقف عائدات المباريات والبث التلفزيوني لمباريات الفرق، وتأمل في استئناف الموسم الحالي، كون الفرق الصغيرة تقف أمام إفلاس محتم.

ويسيطر الغموض على مصير منافسات الدوريات الأوروبية، عقب تفشي فيروس كورونا في أوروبا، بالإضافة لإعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجميد مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وتأجيل بطولة يورو 2020.

وسبق أن حذّر الأطباء ومسؤولو الصحة أندية أوروبا لكرة القدم، من أي قرار متعجل يستهدف إعادة اللاعبين إلى تدريبات فرقهم، خلال الفترة الحالية، مع ارتفاع عدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد، خصوصًا بين أندية الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ونظيرتها الإسبانية.

موضوعات أخرى:

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com