عصام عبدالفتاح: حكمان مصريان فى كأس العالم قطر 2022

عصام عبدالفتاح: حكمان مصريان فى كأس العالم قطر 2022

هاجم عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم، محللي أداء الحكام في الدوري المصري عبر شاشات التلفزيون، مؤكدا أن 90% من محللى التحكيم غير مؤهلين.

وعقد عصام عبد الفتاح مؤتمرًا صحفيا بمقر الاتحاد المصرى لكرة القدم للحديث عن ملف التحكيم والحكام خلال الفترة الماضية، وخطة التطوير مستقبلا.

وقال عبد الفتاح إن الدليل على ذلك ما يظهر فى تضارب الفتاوى التحكيمية فى القنوات التليفزيونية الخاصة بقرارات الحكام فى المباريات، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة بمحللين أجانب لتطوير منظومه التحليل.

وأضاف عصام عبد الفتاح، أن هناك حكمين مصريين سيتواجدان فى المونديال سواء سيكونا من حكام الساحة أو الفار أو المساعدين.

وترددت أنباء الفترة الماضية تفيد بغياب التحكيم المصرى عن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، الذي ينطلق في الفترة من 21 من نوفمبر حتى 18 من ديسمبر المقبلين، بمشاركة 32 منتخبًا.

إعداد صف ثان من الحكام المصريين

وقال إن اللجنة تعد صف ثان للتحكيم المصرى وتم الدفع بوجوه جديدة تعدى عددهم الـ10 حكام خلال مباريات بطولة الدورى المصرى الممتاز.

وأضاف أنه تم تلافى بعض المشاكل فى تقنية الفار من خلال إحضار أفضل محاضر فى العالم لمنح حكامنا دورات تدريبية، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء سنتر عالمي فى مشروع الهدف لمنح دورات لحكامنا والحكام من الخارج أيضا.

وشدد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم، على أن هناك عقوبات يتم فرضها على الحكام دون الإعلان عنها، مؤكدا أن هناك اهتماما بتطوير الجوانب البدنية للحكام المصريين.

مواد تعليمية للحكام والمحللين باللقطات المثيرة للجدل

وأشار إلى إعداد مواد تعليمية موحدة سيتم منحها لكل عناصر اللعبة سواء الحكام أو الإعلام أو المحللين فى الفضائيات لتقليل حالة الجدل والخلاف بين المحللين فى الفضائيات حول اللقطات المثيرة في المباريات.

Related Stories

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com