عاجل.. يويفا يمنح فريق إنقاذ إيركسن في يورو 2020 وساماً خاصاً

الإتحاد الأوروبي
الإتحاد الأوروبي

منح ألكسندر تشيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيمون كيير قائد الدنمارك والفريق الطبي، الذى أنقذ حياة كريستيان إيركسن نجم إنتر ميلان في يورو 2020، وساماً خاصاً، علي هامش الحفل المنعقد في مركز مؤتمرات "حليش" بمدينة أسطنبول في تركيا.

قرر يويفا، تكريم سيمون كيير كابتن الدنمارك، والفريق الطبي الذي أنقذ كريستيان إريكسن في مباراة الدنمارك وفنلندا في يورو 2020، بسبب دورهم الإنساني والبطولي في إعادة قلب لاعب الإنتر إلي الحياة من جديد.

وعلق رئيس الإتحاد الأوروبي، قائلاً " "لقد أظهروا لنا أن حياة الإنسان أهم من أي شيء آخر، مباراة كرة قدم أو أي شيء آخر، لقد وضعوا الأمور في نصابها بالنسبة لنا جميعًا، إنهم يستحقون هذه الجائزة أكثر من ذلك، لم يكن لدي أي شك في ذلك".

وحصل الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، علي لقب أفضل مدرب في أوروبا لعام 2021، بعد منافسة قوية مع بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، روبرتو مانشيني (منتخب إيطاليا).

توج توماس توخيل بجائزة أفضل مدرب في أوروبا لعام 2021، بعد قيادة تشيلسي للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021.

وحصد توخيل الجائزة، وتفوق علي روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا، الذى نجح في قيادة الأتزوري للقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، فيما حصد جوارديولا مع السيتي وصيف دوري أبطال أوروبا.

توج جورجينيو نجم خط وسط تشيلسي ومنتخب إيطاليا، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2020-2021، ، خلال حفل يويفا المنعقد في مركز مؤتمرات "حليش" بمدينة أسطنبول في تركيا، علي هامش مراسم سحب قرعة مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن فوز جورجينيو لاعب وسط تشيلسي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بعد أن ساهم في تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، ودوره الكبير في حصول إيطاليا علي لقب يورو 2020، بالإضافة إلي لقب السوبر الأوروبي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com