عاجل.. منتخب عمان يكتسح البحرين ويتأهل لربع نهائي كأس العرب

منتخب عمان
منتخب عمان

حقق منتخب عمان فوزاً كاسحاً على نظيره البحرين بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الإثنين، ببطولة كأس العرب 2021.

وأقيمت مباراة عمان ضد البحرين على استاد أحمد بن علي المونديالي في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس العرب والمقامة حالياً في قطر.

ودخل المنتخبان المباراة بهدف تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على آمال التأهل لدور ربع نهائي البطولة.

وبدأت المباراة حذرة من جانب المنتخبين في الدقائق الأولى، وحاول كل منهما فرض سيطرته على وسط الميدان.

وفي الدقيقة 15 شهدت أولى الفرص الخطيرة من جانب منتخب عمان عن طريق صلاح اليحيائي والذي حرمته العارضة من تسجيل الهدف الأول بعد تسديدة قوية له.

حاول المنتخب العماني مجدداً بفرصة هجومية في الدقيقة 17 عن طريق خالد خليفة الهاجري والذي استقبل كرة عرضية على رأسه ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للبحرين.

وعاد خالد خليفة الهاجري ليهدد مرمى البحرين بتسديدة أرضية قوية في الدقيقة 20 ولكن نجح الحارس في التصدي لها ببراعة.

وفي الدقيقة 28، حرم القائم منتخب البحرين من هدف محقق بعد رأسية جعفر مدن وكادت الكرة تسكن الشباك لولا القائم الأيسر للمرمى.

واستمر التعادل السلبي مُسيطر على اللقاء حتى جاءت الدقيقة 41 لينجح منتخب عمان في افتتاح التسجيل عن طريق المنذر ربيع العلوي.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 50 أضاف المنتخب العماني الهدف الثاني عن طريق أرشد العلوي، لتتصعب الأمور على البحرين.

وسرعان من عزز خالد خليفة الهاجري من تقدم منتخب عمان بتسجيل الهدف الثالث في مرمى البحرين وذلك في الدقيقة 59.

ونجح منتخب عمان في الحفاظ على تقدمه ونظافة شباكه بنتيجة 3-0 حتى نهاية المباراة، ليحصد ثلاث نقاط غالية تقوده إلى التأهل لدور ربع نهائي بطولة كأس العرب برفقة المنتخب القطري.

ويصبح ترتيب المجموعة الأولى في كأس العرب كالتالي، منتخب قطر متصدراً برصيد 9 نقاط بعد فوزه على العراق، ويليه عمان في المركز الثاني بـ4 نقاط، ويودع منتخبا العراق (نقطتين) والبحرين (نقطة واحدة) منافسات البطولة بشكل رسمي.

وكان منتخب عمان بدأ مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع العراق بنتيجة 1-1، وخسر من قطر بهدفين مقابل هدف، ثم حقق انتصاراً كبيراً على البحرين بنتيجة 3-0.

بينما افتتح المنتخب البحريني البطولة بالخسارة من قطر بنتيجة 1-0 ثم تعادل مع العراق سلبياً، قبل أن يتلقى هزيمة قاسية من عمان بثلاثية نظيفة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com