عاجل.. “المسابقات الآسيوية” توصي بعدم اللعب في إيران

عاجل.. “المسابقات الآسيوية” توصي بعدم اللعب في إيران

يعقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم اجتماعًا مهما اليوم أو غداً، للنظر في توصيات لجنة المسابقات في الاتحاد بشأن عدم إقامة أي مباريات للأندية في إيران بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة هناك بالإضافة إلى أن شركات طيران كثيرة تتجه بشكل جدي إلى عدم السفر إلى إيران بشكل عام، وهو ما يعني صعوبة سفر جميع الأندية الآسيوية إلى المدن الإيرانية لخوض أي مباريات رسمية دولية فيها.

وبحسب الجداول الآسيوية والدولية فإن تصفيات كأس العالم للمنتخبات الأولى 2022 ستستأنف في شهر مارس المقبل و انطلقت تصفيات دوري أبطال آسيا التمهيدية في الأسبوع الماضي و بالطبع أندية إيران طرفاً فيها بالإضافة لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا الذي سينطلق رسمياً الشهر المقبل.

تلقى الأعضاء في لجنة المسابقات رسائل رسمية يوم الخميس الماضي تضمنت طلب تصويت لعدم إقامة مباريات رسمية في إيران على مستوى الأندية، و رد الأعضاء على هذا الطلب يوم الجمعة و رفعت التوصيات الخاصة بالتصويت لذلك للنظر للموضوع من قبل المكتب التنفيذي الآسيوي اليوم الأحد أو خلال اليومين المقبلين على اقصى تقدير.

على جانب أخر أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم أن الاتحاد الآسيوي فرض على أنديته خوض مبارياتها المقررة على ملاعبها ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا على أرض محايدة دون الكشف عن أي الأسباب و هدد الاتحاد الإيراني بالانسحاب في حال تم حظر اللعب على ملاعبه.

جاء ذلك في بيان نُشر على موقع الاتحاد الإيراني لكرة القدم جاء فيه أن الاتحاد تلقى خطاباً اليوم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن فيه عن إقامة مباريات دوري أبطال آسيا التي من المقرر أن تستضيفها الأندية الإيرانية، في بلدان محايدة.

مضيفا أن اجتماعا استثنائيا سيتم عقده على الفور لمعالجة الموقف وسيتم استشارة مديري الأندية الأربعة التي تمثل إيران في البطولة في إشارة إلى فرق برسيبوليس وسيباهان الذان يشاركان مباشرة في دور المجموعات ، ونادي استقلال طهران و نادي شهر خودرو الذان يشاركان اعتباراً من الدور التمهيدي الثاني.

و اضاف البيان انه سيتم الإعلان عن الموقف النهائي للأندية الإيرانية والاتحاد في الأيام القادمه ، ولم يوضح الاتحاد الإيراني في بيانه أسباب هذه الخطوة ،كما أن الاتحاد الآسيوي لم يعلن عنها بشكل رسمي حتى الأن !! .

و لكن يبدو أن الاحداث السياسيه والعسكريه التي حدثت خلال الأيام الماضيه بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في الثالث من الشهر الحالي بضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد بالعاصمة العراقية هي السبب الحقيقي وراء هذه التوصيات .

على صعيد اخر شدد المتحدث باسم الاتحاد الأيراني لكرة القدم أن إيران مستعدة تماماً لاستضافة الفرق الأجنبية وأكدت أمن المباريات للاتحاد الآسيوي، داعياً الأخير إلى الوقوف ضد أي اتهامات تفيد بخلاف ذلك .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com