عاجل.. تأجيل بطولة جديدة في آسيا بسبب كورونا

عاجل.. تأجيل بطولة جديدة في آسيا بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل بطولة كأس آسيا لكرة الصالات والتى كان مقررًا إقامةتها  في تركمانستان بين 26 فبراير الجاري والثامن من مارس المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا .

وأوضح الاتحاد الاسيوى، أنه يراقب الموقف عن قرب، وسيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة بمجرد استقرار الوضع.

وكان مقررًا أن يشارك 16 منتخبا في أربع مجموعات بالبطولة، تضم المجموعة الأولى تركمانستان وعمان وفيتنام وطاجكستان، والثانية لبنان والكويت واليابان وقرغيزستان، بينما تضم المجموعة الثالثة البحرين وأوزبكستان والصين واندونيسيا، أما الرابعة فتضم السعودية إيران وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ونفت سيكو هاشيموتو، وزيرة الألعاب الأولمبية اليابانية، فى وقت سابق، وجود أي نية لإلغاء أولمبياد طوكيو 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا في جارتها الصين.

وقالت هاشيموتو في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين،  إن السلطات اليابانية لا تنوي إلغاء منافسات أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا.

من جانبه، قال شينزو آبي رئيس وزراء اليابان أمام البرلمان: "سنبقى على اتصال وثيق مع الجميع بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمة الصحة العالمية بغرض اتخاذ الخطوات المناسبة لإبعاد تأثير فيروس كورونا عن الألعاب الأولمبية".

وتسبب فيروس كورونا في وفاة 361 شخصا في الصين حتى الآن، كما تسبب في قلق واسع النطاق حول العالم منذ ظهوره أواخر 2019.

وكانت العديد من الاتحادات الرياضية، قد قررت تأجيل نشاطاتها في الصين بالوقت الجاري، أو إقامتها خارج البلاد أيضا، بجانب بعض الأحداث الرياضية التي يعتبر مصيرها محل خطر حتى الآن.

وأعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم،، فى وقت سابق، تأجيل مباريات الدوري الصيني بمختلف درجاته إلى أجل غير مسمى، على خلفية انتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إقامة مباريات الجولات الثلاث الأولى للأندية الصينية المشاركة فى مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا 2020، خارج الصين، بسبب تفشى فيروس كورونا  .

وأصدر اتحاد سباق السيارات فورملا وان بيانا رسميا في وقت سابق، أكد خلاله متابعته الوضع الحالي، قبيل سباق شانجهاي والذي من المقررإقامته في الفترة من 17 وحتى 19 أبريل المقبل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com