عاجل.. التلميذ يتفوق على أستاذه و تشيلسى يبتعد بالمركز الرابع فى البريميرليج

عاجل.. التلميذ يتفوق على أستاذه و تشيلسى يبتعد بالمركز الرابع فى البريميرليج

تفوق التلميذ فرانك لامبارد، على أستاذه جوزيه مورينيو، فى المباراة الثالثة التى تجمع المدربين، حينما حسم نادى تشيلسى الديربى اللندنى مع جاره اللدود توتنهام بهدفين مقابل هدف، و ابتعد بالمركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى .

تشيلسي رفع رصيده إلى 44 نقطة لينفرد برابع ترتيب البريميرليج، بفارق 4 نقاط عن توتنهام الذى تجمد رصيده عند 40 نقطة فى المركز الخامس، بعد أن حصد البلوز النقاط الكاملة للمباراة التى جمعت الغريمين اليوم السبت، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الأسبوع الـ27 لمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز .

أصحاب الأرض لم يمهلو ضيوفهم سوى 15 دقيقة فقط حتى أعلن تشيلسي عن أول أهداف اللقاء، بعدما أرسل جورجينو كرة بينية متقنة لجيرو، الذي انفرد بمرمى توتنهام، مسددًا كرة تصدى لها لوريس، وتابعها باركلي واصطدمت بالقائم، لتعود إلى جيرو من جديد الذي سدد أرضية متقنة سكنت شباك الحارس الفرنسي.

وعزز فريق المدرب لامباراد، من التقدم  بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثانى، بعدما مهد باركلي مرة مميزة لألونسو على حدود منطقة الجزاء، ليطلق الجناح الإسبانى صاروخية أرضية لم يتمكن حارس توتنهام من التصدي لها، معلنًا عن ثانى أهداف البلوز .

وأفلت لو سيسلو من الطرد، بعد تدخله العنيف في الدقيقة 52 على أزبلكويتا، وبعد الرجوع إلى تقنية الفار، قرر حكم المباراة عدم إشهار البطاقة الحمراء، كما قرر مورينيو إجراء التبديل الأول لتوتنهام في الدقيقة 62، بنزول لاميلا على حساب ندومبلي.

و أقحم لامبارد المهاجم أبراهام على حساب جيرو في الدقيقة 71، وتبعه بنزول ويليان على حساب باركلي في الدقيقة 77.

وبدوره أجرى مورينيو تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 78، بنزول كل من ديلي وأورييه على حساب كل من بيرجوين وألديرفيرلد على الترتيب، قبل أن يتحصل تشيلسي على مخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 82، نفذها ألونسو مسددًا كرة متقنة اصطدمت بالعارضة.

ونجح توتنهام فى تقليص الفارق قبل نهاية المباراة بدقيقة، بتمريرة من لاميلا من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، اصطدمت بقدم المدافع روديجير، وغالطت كاباييرو وسكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بنتيجة 2-1.

فرانك لامبارد لعب سابقًا تحت قيادة جوزيه مورينيو خلال تولي المدرب البرتغالي القيادة الفنية لفريق تشيلسي ، قبل أن يتقابل التلميذ والأستاذ كمدربين في مباراتين سابقتين، فشل مدرب توتنهام في تحقيق الفوز في كلاهما، حيث انتهت المباراة الأولي بالتعادل وخسر الأخرى  .

أولى المواجهات التى جمعت المدربين، كانت عندما لعب جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد فى المباراة، أمام فرانك لامبارد عندما كان الأخير مدربًا لفريق ديربي كاونتي وذلك في دور الـ32 لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية موسم 2018 – 2019، وانتهت نتيجتها بالتعادل 2-2، قبل أن يحسم "فريق لامبارد" اللقاء لصالحه بركلات الترجيح بنتيجة 8 -7.

ولعب المدربان ثانى المواجهات فى لقاء توتنهام ضد تشيلسي فى الدور الأول للدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، والذي أقيم على ملعب "توتنهام" وانتهي بفوز البلوز بهدفين نظيفين، قبل أن يحسم المدرب الإنجليزى المواجهة الثالثة لصالحة بفوز تشيلسى على توتنهام بهدفين مقابل هدف اليوم السبت، فى المباراة التى شهدت رفض المدرب البرتغالى مصافحة تلميده الإنجليزى بعد اللقاء .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com