عاجل.. الأولمبى الكورى يتوج بلقب كأس آسيا 2020

عاجل.. الأولمبى الكورى يتوج بلقب كأس آسيا 2020

توج منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي، بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، عقب فوزه الصعب على نظيره السعودى، بهدف دون رد، سجله جيونج تاي ووك، فى المباراة النهائية للبطولة التي جمعت المنتخبين، اليوم الأحد في تايلاند.

وأهدر عبدالله الحمدان أخطر فرص السعودية في الشوط الأول، عندما نجح سامي النجعي في استخلاص الكرة بالضغط على مدافعي كوريا، ليمررها إلى عبدالله الحمدان الذي توغل داخل منطقة الجزاء، ويسدد بقوة لكن الكرة ارتطمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركنية.

وفرض المنتخب السعودي سيطرته مع بداية الشوط الثاني، لكن بلا فاعلية على مرمى الحارس سونج كيون، فيما حاول المنتخب الكوري شن هجمات مباغتة، معتمدًا على سرعة لاعبيه في التحول الهجومي دون جدوى، لتتجه المباراة للشوطين الإضافيين.

وظل أداء المنتخبين متكافئًا مع انطلاق الوقت الإضافي، ومن عرضية متقنة إثر ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، سجّل جيونج تاي ووك هدف اللقاء الوحيد برأسية في الدقيقة 113.

وحاول بعدها الأولمبي السعودي تعديل النتيجة لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بتتويج كوريا الجنوبية بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي، قد تأهل إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، عقب فوزه على نظيره الأسترالي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وأصبح المنتخب الكوري الجنوبي ثاني المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020، عن القارة الآسيوية، بعد السعودية ، بجانب اليابان البلد المستضيف.

وحسم منتخب السعودية الأولمبى، تأهله رسميًا إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعدما انتزع فوزا غاليا من نظيرة الأوزبكستانى، بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت المنتخبين، على ملعب راجامانجالا فى العاصمة التايلاندية بانكوك، فى نصف نهائى كاس آسيا تحت 23 عامًا.

وسجل ناصر العمران هدف فوز الأولمبى السعودى على أوزبكستان فى الدقيقة 87 من عمر المباراة ليصعد الأخضر الأولمبى إلى دورة الألعاب الأولمبية  للمرة الثالثة فى تاريخه، إذ كانت المرة الأولى فى أولمبياد لوس أنجلوس بموسم 1984، وأتلانتا لموسم 1996.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com