صفقات نادي الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية 2021-2022

صفقات نادي الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية 2021-2022

يرصد لكم موقع "واتس كورة" صفقات الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية للموسم الرياضي 2021-2022، والتي يسعى خلالها مسؤولو نادي الزمالك لتدعيم بعض المراكز من أجل تعزيز صفوف الفريق الأبيض قبل بداية الموسم الجديد.

ومن المنتظر أن تشتعل المنافسة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على الصفقات الجديدة، وسيكمل نادي بيراميدز مثلث الصراع الشرس على الصفقات في الميركاتو الصيفي المصري.

متى تبدأ فترة التسجيل الصيفية في الدوري المصري؟

تم الاستقرار داخل اللجنة الثلاثية المؤقتة والمكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، على فتح باب قيد اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية بالنسبة للدوري المصري الممتاز، خلال شهر أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر .

وجاء قرار اللجنة الثلاثية المؤقتة، حتى تمنح الفرصة للأندية من أجل قيد اللاعبين في القائمة الأفريقية، وتصبح الفرصة متاحة للاعبين من أجل المشاركة في النسخة الجديدة من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

ما هي صفقات الزمالك الجديدة؟

نجح مسؤولو الزمالك في تفعيل بند شراء التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأبيض والذي كان قد تمت إعارته من المقاولون العرب في يناير الماضي.

وجاء قرار شراء عقد المهاجم لمدة 3 سنوات مقابل 12 مليون جنيه، بناء على فرمان من الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، الذي طالب إدارة القلعة البيضاء باستمرار المهاجم التونسي مع الفريق والتعاقد معه بشكل نهائي، بعدما قدم مستويات رائعة مع الفريق الأبيض منذ انضمامه في الميركاتو الشتوي الماضي.

ولم يحسم الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، ملف الصفقات بشكل نهائي حتى الوقت الراهن باستثناء تفعيل بند شراء سيف الدين الجزيري.

أما فيما يتعلق بملف المعارين، فقد استقر كارتيرون على عودة الثلاثي محمد أوناجم المعار إلى الوداد ومصطفى فتحي المعار إلى سموحة ورزاق سيسيه المعار إلى الاتحاد السكندري بعد ظهورهم بمستويات مميزة طوال الموسم الجاري مع أنديتهم.

سيف الدين الجزيري – الزمالك

عمر كمال

أعلن نادي الزمالك اليوم التعاقد مع اللاعب عمر كمال عبد الواحد نجم فريق المصري البورسعيدي لمدة ثلاث سنوات في صفقة انتقال حر.

وقام اللاعب بالتوقيع على عقود انضمامه للقلعة البيضاء في حضور الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، والدكتور حسين السمري المدير التنفيذي، والكابتن حسين السيد عضو اللجنة، والدكتور عاطف النمر مدير النشاط الرياضي.

وظهر عمر كمال عبد الواحد لاعب النادي المصري في نادي الزمالك من أجل إتمام التعاقد مع القلعة البيضاء ليكون أول صفقات الفريق في الموسم الجديد.

وحصل اللاعب على مقدم تعاقده مع نادي الزمالك على شيكات ليكون لاعبا رسميا في صفوف القلعة البيضاء.

محمود شبانة

نجح نادي الزمالك في حسم صفقة صيفية جديدة، بالتعاقد مع محمود شبانة مدافع أسوان، والذي يعد من أحد الأولويات الدفاعية لباتريس كارتيرون المدير الفني للفارس الأبيض في الميركاتو الصيفي.

الراحلون عن الزمالك في الميركاتو الصيفي

يستعد باتريس كارتيرون، للقيام بمذبحة داخل القلعة البيضاء، حيث تم الاستقرار على رحيل 7 لاعبين من صفوف الفريق الأبيض بالإضافة إلى فرجاني ساسي الذي يرفض تجديد عقده مع الزمالك.

ويأتي على رأس المرشحين للرحيل عن القلعة البيضاء، محمد أشرف روقا لاعب وسط الزمالك الذي غاب عن المشاركة خلال الموسم الجاري، بعد أن اعتبره كارتيرون في المرتبة الرابعة حاليا بين لاعبي خط الوسط بعد طارق حامد وإمام عاشور ومحمود عبد العزيز "زيزو".

وانضم إلى قائمة المرشحين، اللاعب أحمد عيد الظهير الأيمن الذي يرغب كارتيرون في إعارته الموسم المقبل لأي نادٍ حتى يكتسب مزيد من خبرات المشاركة مع الفريق الأول.

أما ثالث اللاعبين الذين تم الاستقرار على رحيلهم فهو التونسي حمزة المثلوثي الذي لم يقتنع كارتيرون بإمكانياته الفنية وقرر رحيله نهاية الموسم.

كما تم الاستقرار على بيع عمرو السعيد مهاجم الفريق المعار لصفوف الجونة، وذلك بعد فشله في حجز مكان داخل تشكيل الزمالك على مدار موسمين.

وتواجد المهاجم مروان حمدي في القائمة بعدما فشل في إثبات وجوده لقيادة هجوم الفريق منذ انضمامه في يناير الماضي.

كما تحوم الشكوك حول مستقبل محمد عبد السلام مدافع الفريق في الموسم المقبل في ظل عدم قناعة كارتيرون بمستواه وعدم منحه فرصة المشاركة في المباريات.

رحيل حميد أحداد إلى الرجاء المغربي

اتفق نادي الرجاء المغربي مع الزمالك على ضم المغربي حميد أحداد مهاجم الفارس الأبيض في صفقة تقدر بنحو 100 ألف جنيه.

وكشفت تقارير صحفية أن الاتفاق يتضمن تنازل حميد أحداد عن 300 ألف دولار مستحقات متأخرة للاعب لدى نادي الزمالك لاتمام التعاقد وهو ما وافق عليه اللاعب.

لم يقدم حميد أحداد المستوى المنتظر منه خلال هذا الموسم مع نادي الزمالك، حيث شارك في 14 مباراة مع الفارس الأبيض في الدوري المصري موسم 2020-2021، الذي حسمه لاعبو القلعة البيضاء لصالحهم بعد منافسة قوية مع الوصيف النادي الأهلي.

رحيل فرجاني ساسي من الزمالك إلى الدحيل القطري

أعلن نادي الدحيل القطري، تعاقده مع التونسي فرجاني ساسي، لاعب الزمالك السابق، لمدة ثلاث سنوات قادمة في صفقة انتقال حر لينتهي عقده في عام 2024.

ورحب الموقع الرسمي لنادي الدحيل عبر موقعه الرسمي توتير، باللاعب التونسي الذي أثار جدلا واسعا مع نادي الزمالك قبل رحيله بشكل رسمي.

وقال الموقع إن فرجاني ساسي اجتاز الفحص الطبي في نادي الدحيل عقب توقيعه على عقود انضمامه إلى الفريق القطري، لمدة 3 مواسم، مشيرا إلى أن ساسي بدأ التدريب مع فريق الدحيل استعدادا للموسم الجديد.

وكان نادي الزمالك أصدر بيانا رسميا أعلن من خلاله رفع ملف الدولي التونسي فرجاني ساسي مع النادي للتقدم بكشوى ضده إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

صفقات الزمالك المحتملة

لا يزال يبحث الفرنسي باتريس كارتيرون عن بديل للدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق الذي تأكد رحيله في الميركاتو الصيفي عن القلعة البيضاء.

واستقر كارتيرون على التعاقد مع لاعب أجنبي يجيد اللعب في هذا المركز ليحل محل فرجاني ساسي خلال الفترة المقبلة، رغم ترشيح وسطاء عدد من اللاعبين المصريين أبرزهم محمد إبراهيم لاعب الزمالك السابق وسيراميكا كليوباترا الحالي وزميله صالح جمعة.

وهناك أكثر من لاعب صاروا مرشحين لخلافة فرجاني ساسي، أبرزهم المغربي يوسف آيت ناصر لاعب وسط موناكو الفرنسي ومواطنه إدريس فتوحي لاعب وسط فريق أهلي جدة السعودي.

كما انضم إلى قائمة المرشحين لخلافة ساسي، لاعب وسط البوروندي سيدريك أميسي الذي يلعب في صفوف فريق التعاون السعودي.

ومؤخرا حصل البوركيني إيريك تراوري لاعب وسط فريق بيراميدز على إعجاب كارتيرون ليدخل قائمة المرشحين مركز خط الوسط وخلافة فرجاني ساسي.

ومن ضمن المرشحين بقوة للانضمام إلى الزمالك، كريم العراقي لاعب المصري البورسعيدي لتدعيم مركز الظهير الأيمن، والكونغولي بن مالانجو مهاجم فريق الرجاء البيضاوي المغربي الذي طلب كارتيرون سرعة التعاقد معه لتدعيم الهجوم بجوار الجزيري.

أما على مستوى الدفاع فهناك أكثر من لاعب مرشح يتم المفاضلة بينهم لاختيار الأبرز منهم والتعاقد معه وعلى رأسهم محمد فتح قلب دفاع غزل المحلة ومحمود شبانة لاعب فريق أسوان وعبد الله بكري قلب دفاع بيراميدز ومحمود مرعي لاعب فريق وادي دجلة.

الصفقة المحتملةمنإلى
سيدريك أميسيالتعاون السعودي الزمالك
إدريس فتوحيأهلي جدةالزمالك
يوسف آيت ناصرموناكوالزمالك
محمد إبراهيمسيراميكا كليوباتراالزمالك
صالح جمعةسيراميكا كليوباتراالزمالك
إيريك تراوريبيراميدزالزمالك
كريم العراقيالمصري الزمالك
محمود شبانةأسوانالزمالك
محمود مرعيوادي دجلةالزمالك
محمد فتح اللهغزل المحلةالزمالك

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com