سيزار أزبيليكويتا يحث تشيلسي على تحسين الدفاع للمنافسة على الألقاب

سيزار أزبيليكويتا يحث تشيلسي على تحسين الدفاع للمنافسة على الألقاب

اعترف قائد تشيلسي سيزار أزبيليكويتا بأن فريقه لا يمكنه الاستمرار في تلقي مثل هذا المعدل المرتفع من الأهداف إذا كانوا يريدون تحقيق أي شيء هذا الموسم.

 ودخل فريق غرب لندن المباراة على خلفية تلقيه ثلاثة أهداف في مباراة للمرة الثانية هذا الموسم ، بعد أن حصل ساوثهامبتون علي نقطة في ملعب ستامفورد بريدج بهدف التعادل المتأخر.

 تلقى فريق فرانك لامبارد 54 هدفا في الموسم الماضي ، وهو أكبر عدد في موسم منذ شراء رومان أبراموفيتش النادي في 2003.

 ومنذ تعيين أسطورة النادي كمدرب في يوليو من العام الماضي ، تم تسجيل  1.5 هدف في تشيلسي في المتوسط ​​لكل مباراة .

 قبل المباراة ضد إشبيلية ، لم يقدم أزيبيليكويتا أي أعذار وأصر على أن فريقه يجب أن يؤدي بشكل أفضل.

 وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "ما هو واضح هو أننا إذا أردنا القتال من أجل كل شيء علينا تحسين دفاعنا، هذه مشكلة علينا حلها بشكل جماعي وفردي.  في بعض الأحيان يمكنك أن تفلت من العقاب ولكن لا يمكنك الاعتماد في كل مباراة على الحاجة إلى تسجيل ثلاثة أهداف".

 وأضاف: "عليك أن تعمل بجد وتحصل على شباك نظيفة، من المهم جدًا أن تتمتع ثقة الفريق بهذه الصلابة.  علينا أن نبدأ في الحصول على هذا الاتساق في عدم التنازل عن الأهداف بهذه السهولة،  عندما تكون لديك الصلابة دفاعيًا ، فهذا يعطي دفعة قوية للفريق بأكمله ، وخاصة للاعبين المهاجمين لخلق الفرص وتسجيل الأهداف".

وأضاف: "عندما تكون ضعيفًا من الناحية الدفاعية ، نشعر أحيانًا أنه يتعين علينا تسجيل ثلاثة أو أربعة أهداف في كل مباراة، بصفتي مدافعًا ، أشعر بالسوء عندما نتلقّى الكثير من الأهداف.  علينا تحسين أخطائنا الشخصية واتخاذ قرارات أفضل بشكل جماعي ، خلال الموسم، لن تلعب كرة قدم جميلة وتفوز بثلاثة أو أربعة لا شيء في كل مباراة.  عندما لا يكون عليك الحصول على نتائج".

 ترتبط مشكلات تشيلسي الدفاعية ارتباطًا وثيقًا بمستوى الحارس كيبا أريزابالاجا ، فقد أخطأ في تسجيل هدف ساوثهامبتون الثاني يوم السبت وفشل في الاستحواذ على الكرة بعد أن خرج عن خط المرمى.

 تم توقيع حارس رين إدوارد ميندي ليحل محل اللاعب الإسباني الذي كلف النادي 72 مليون جنيه إسترليني ، لكنه تعرض لإصابة أثناء أداء الواجب الدولي مما أدى إلى استدعاء كيبا.

 لعب أزبيليكوتا دورًا رئيسيًا في مساعدة كيبا على التكيف مع الحياة في إنجلترا عندما وصل قبل عامين ، وهو يعتقد أن اللاعب الدولي الإسباني يبذل قصارى جهده للتغلب على فترة مظلمة في حياته المهنية قبل المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا.

 "في كرة القدم ، لدينا أوقات صعبة ، وأضاف قائد تشيلسي: أحاول دائمًا مساعدته.  تشعر أحيانًا أن كل شيء يسير ضدك.  يجب أن تكون لديك الشخصية لمواجه تلك المشاكل .

 ليس لدي شك في أن كيبا سيعمل بجد لعكس الوضع.  الفريق بأكمله يقاتلون من أجل الأهداف بشكل جماعي.  عندما تكون حارس مرمى ، يكون الوضع مختلفًا تمامًا لكنه سيواصل العمل بجد ، ويقدم أفضل ما لديه.

 وقد خسر تشيلسي في دور الستة عشر كل من مبارياته الأربع السابقة في دوري أبطال أوروبا ، وكانت آخر هزيمة له بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين أمام بايرن ميونيخ الفائز النهائي الموسم الماضي.

 منذ ذلك الحين ، سعى البلوز إلى سد الفجوة بينهم وبين من هم في صدارة اللعبة الأوروبية من خلال توقيع نجوم مثل كاي هافرتز وتيمو فيرنر وحكيم زياش.

 حيث ساعد كابتن أزبيليكوتا  الوافدين الصيفي للنادي على الاستقرار ويأمل في أن تدفع الجودة التي تم جلبها فريقه إلى مستويات أعلى.

 وأضاف: "في دوري كقائد ، حاولت المساعدة كلما استطعت لأننا نعرف كيف تعمل كرة القدم".  لم يكن لدينا الكثير من الوقت في هذا الموسم التحضيري،  من واقع خبرتي ، حاولت دائمًا الترحيب بهم والاندماج في أسرع وقت ممكن.

 لدينا وجوه جديدة من دول وثقافات مختلفة.  أحاول أن أمزج جميعًا معًا وأن أحصل على الاستقرار الذي نحتاجه.  نحن نعرف كيف تسير بطولة دوري الأبطال ، ومن اليوم الأول ، علينا أن نكون مستعدين لها.

 منذ أن وصلت لأول مرة في عام 2012 كانت لدي الثقة والإيمان دائمًا بأنه يمكننا القتال من أجل كل شيء.  صحيح أننا لم نبدأ بالطريقة التي أردناها في الدوري الإنجليزي والكأس ، لكن دوري أبطال أوروبا يمثل تحديًا جديدًا تمامًا.  يجب أن نكون مستعدين لذلك لأننا سنلعب مع فريق أقوي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com