رابطة لاعبي إيطاليا تربط استئناف الكالتشيو بوضع بروتوكول طبي

رابطة لاعبي إيطاليا تربط استئناف الكالتشيو بوضع بروتوكول طبي

شدد داميانو توماسي، رئيس رابطة اللاعبين في إيطاليا، على عدم إمكانية عودة الكالتشيو، خلال الفترة القريبة المقبلة، بعد أن توقف لما يقرب من شهرين بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، دون وجود بروتوكول طبي واضح.

وقال توماسي، في بيان للرابطة اليوم الثلاثاء، من يضمن عدم إصابة أحد عناصر اللعبة خلال المباريات، ومن يتحمل مسؤولية إصابة لاعب أو وفاته بالفيروس، وفي حال توفر الإجابات الواضحة، فستدعم الرابطة استئناف الدوري الإيطالي بكل قوة.

أضاف رئيس رابطة اللاعبين في إيطاليا أنه حتى الآن لم يعثر العالم على لقاح ضد الفيروس، ولا يوجد له علاج، وهذه المخاطرة أكبر من أن يتحملها أحد.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، اجتماعًا مع وزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا، لحسم مصير استئناف الدوري الإيطالي الموسم الحالي 2019/2020.

وقال فينتشنزو سبادافورا إن الحكومة قررت السماح للأندية الإيطالية بالعودة للتدريبات لإنه قرار يشمل كل الرياضيين، لكن لا يجب أن يتخذ القرار كمؤشر على قرب عودة منافسات الدوري.

وأعلنت الحكومة الإيطالية، الأحد الماضي، موافقتها الرسمية على استئناف تدريبات أندية دوري الدرجة الأولى، الكالتشيو، رسميًا، وأصدرت وزارة الداخلية الإيطالية قرارًا إلى محافظي الأقاليم بعودة فرق الدوري الإيطالي للتدرب يمقراتها، مع الحفاظ على شروط صحية مشددة.

وتواجه الأندية الإيطالية وضعًا ماليًا محرجًا، مع توقف عائدات المباريات والبث التلفزيوني لمباريات الفرق، وتأمل في استئناف الموسم الحالي، كون الفرق الصغيرة تقف أمام إفلاس محتم.

ولعبت الأندية الإيطالية 26 أسبوعًا من عمر المسابقة المحلية فقط، ولا يزال يتبقى 12 أسبوعًا لاستكمال الموسم، وهو ما يعد مستحيلًا، في ظل ارتباط الأندية بطولات الأندية الأوروبية، حيث يشارك كل من يوفنتوس وأتالانتا ونابولي في دوري أبطال أوروبا، بينما ينافس نادي إنتر ميلان في الدوري الأوروبي "اليوروبا ليج".

موضوعات أخرى:

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com