رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين لا يتوقع عودة الكرة قريبا

رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين لا يتوقع عودة الكرة قريبا

أكد داميانو توماسي، رئيس رابطة لاعبي كرة القدم بإيطاليا، أن قرار تجميد المباريات الصادر من قبل رابطة الدوري الإيطالي واتحاد الكرة في وقت سابق هذا الشهر، جاء متأخرًا عن موعده بنحو 10 أيام، مطالبًا بمراجعة الإجراءات المتخذة لمحاولة وقف الانتشار المروع لوباء كورونا في إيطاليا.

وأضاف رئيس رابطة لاعبي كرة القدم بإيطاليا، أنه يتوقع عدم عودة منافسات البطولات المحلية، ومباريات كرة القدم بشكل عام قريبا، مضيفًا: "لن تعود قبل نهاية شهر مايو المقبل، بعد فرض السيطرة الكاملة على انتشار الوباء أو إيجاد مصل جديد للشفاء".

من جانبهم، حذّر الأطباء ومسؤولو الصحة أندية الدوري الايطالي لكرة القدم، الكالتشيو، من أي قرار متعجل يستهدف إعادة اللاعبين إلى تدريبات فرقهم، خلال الفترة الحالية، وارتفع عدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد بين أندية الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، في يوفنتوس وسامبدوريا.

ويواصل فيروس كورونا المستجد زحفه في القارة الأوروبية، حيث تعقد المشهد في كل من إسبانيا فرنسا وألمانيا، وبلغت الإصابات في فرنسا، يوم أمس فقط ما يناهز ألف حالة جديدة، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابة المؤكدة إلى 11 ألف حالة تقريبا، بينما ارتفعت الوفيات إلى 372، ما دعا رئيس الوزراء الفرنسي إلى اتخاذ قرار بإغلاق أغلب المتاجر والمطاعم والمنشآت الترفيهية، بينما وصلت أعداد المصابين في ألمانيا إلى 11 ألف حالة أيضًا، وبلغت الوفيات 200، وأعلنت حكومات الأقاليم حالة الطوارئ.

بينما تتجه الأنظار إلى إيطاليا بؤرة تفشي المرض أوروبيا، والتي قفزت فيها الأرقام الصادرة عن المؤسسات الرسمية إلى درجات تثير الذعر، مع تجاوز عدد القتلى فيها جراء الفيروس دولة الصين التي بدأ منها الوباء، وبلغ إجمالي الوفيات 3405 حالات، بينما بلغت الوفيات في الصين 3245 حالة فقط.

ومع  تسجيل 3400 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، أصبحت الحصيلة الإجمالية للمصابين نحو 41 ألف مصاب، يقف أمامها النظام الطبي عاجزًا تمامًا.

وطلبت الحكومة الإيطالية من حوالى 60 مليون إيطالي البقاء في منازلهم مع بدء تطبيق روما إجراءات غير مسبوقة في العالم لوقف انتشار الفيروس المستجد، وتعتبر إيطاليا هي البلد الأكثر تضررا في العالم، وغالبية الإصابات بكورونا تتركز في المناطق الشمالية من البلاد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com