جوارديولا
جوارديولا

جوارديولا: أصبح من الصعب إيقاف هالاند

يرى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن إيرلينج هالاند مهاجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني لا يمكن "إيقافه".

 ضمن مانشستر سيتي وصوله إلى الدور نصف النهائي من البطولة القارية الكبرى للمرة الأولى في عهد جوارديولا الذي استمر خمس سنوات، حيث  كان ركلة جزاء التي سجلها رياض محرز وهدف فيل فودين في الدقيقة 75 جعلا متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يقلب الهدف الافتتاحي لجود بيلينجهام المبكرة ليحقق الفوز بنتيجة 2-1.  و4-2 في المجموع.

 وتركز الكثير من الحديث قبل المباراة الأولية في مانشستر على هالاند ، الذي كان مرتبطًا بشدة بسيتي ومجموعة من الأندية الأوروبية الكبري الأخرى بعد تسجيله 33 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم.

 كان اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا قد تصدى له بشكل فردي من قبل إيدرسون ووضع هدف التعادل لماركو رويس في استاد الاتحاد لكنه عانى من مباراة محبطة في العودة على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

 اقتصر هالاند على تسديدة منعزلة منفردة وقام بتمريرة واحدة رئيسية لخلق فرصة لزميله في الفريق حيث تفوق روبن دياس في دفاع السيتي.

 ومع ذلك، شعر جوارديولا أن قطع خط الإمداد عن المهاجم كان أمرًا أساسيًا.

 وقال في مؤتمر صحفي عقب المباراة "أود أن أقول إن هذا اللاعب لا يمكن إيقافه تقريبًا وأفضل طريقة للدفاع ضد هؤلاء اللاعبين الموهوبين هي عدم السماح لهم بالاستحواذ على الكرة".

وتابع: "إنهم يريدون الكرة، يحتاجون إلى الكرة، لذا لا تدعهم يحصلون عليها. لذلك، نحتاج إلى اللعب بشكل جيد ومحاولة السماح له بالعيش بعيدًا عن منطقة الجزاء، وحدث ذلك في كلتا المباراتين.

 إنه لاعب ليس فقط لأنه سريع، وجودة تحكمه الأول، وكيف يتواصل مع زملائه، وقوي في الهواء، وإنهاء جيد.

وأضاف: "إنه لاعب من الدرجة الأولى، ومن الدرجة الأولى، وسيكون أقوى في المستقبل."

 ولا ندري هل هذا المستقبل سيقع تحت حكم جوارديولا  أم لا !! هو احتمال سيستمر قيد الشائعات والتآمر.

 في الوقت الحالي ، يتعين على إدين تيرزيتش، المدير الفني المؤقت لدورتموند، أن يلتقط لاعبًا شابًا بدون هدف في سبع مباريات مع النادي والمنتخب.

 وقال للصحفيين "إنه يلعب بشكل جيد حقا وإذا رأيت الهدف الذي سجلناه فسيكون جزءا كبيرا منه."

وواصل: "لا يهم من يسجل. نحن معتادون على الاعتقاد بأنه آخر لاعب في السلسلة ولديه اللمسة الأخيرة للهدف، ولكن في المباريات الأخيرة كان مهمًا جدًا بالنسبة لنا في الدفاع عن الكرة والركض للخلف  كونه يشكل تهديدا.

وأردف: "إذا عمل بجد كما يفعل طوال اليوم في التدريبات، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يسجل أهدافا مرة أخرى."

 يستضيف دورتموند فيردر بريمن في الدوري الألماني نهاية الأسبوع بعد أن فاز مرتين فقط في مبارياته الثمانية الماضية في جميع المسابقات.

Related Stories

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com