توتنهام ضد تشيلسي.. كيف تمكن توخيل من هزيمة نونو سانتو؟

توخيل مع نونو سانتو
توخيل مع نونو سانتو

مد تشيلسي مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى خمس مباريات حيث استحق فريق توماس توخيل الفوز على توتنهام.

 بعد عدم القيام  بأي تسديدات على المرمى في الشوط الأول. بدا الزوار وكأنهم فريق مختلف بعد الاستراحة وسجلوا ثلاثة أهداف في الشوط الثاني على ملعب توتنهام هوتسبير.

 افتتح البلوز التسجيل بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.  عندما مرر تياجو سيلفا برأسه في مرمى هوجو لوريس من ركنية ماركوس ألونسو.

 أضاف البديل أنجولو كانتي الهدف الثاني والأول له في 49 مباراة بالدوري.  بالرغم من أن تسديدته  بعيدة المدى أخذ انحرافًا هائلاً من إريك داير.

 ووجد أنطونيو روديجر الزاوية السفلية في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل الفوز.

 بدأ توتنهام المباراة بشكل رائع وكان الأفضل في الشوط الأول. ولكن فريق نونو إسبيريتو سانتو تمكن من تسديدتين فقط على المرمى وعانى في العثور على رد فعل بعد التخلف بهدف تياجو سيلفا.

 واقترب كل من سيلفا ، ألونسو ، روديجر ، روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر من التسجيل. حيث تمتع البلوز بعشر تسديدات في الشوط الثاني على المرمى ، لكن لوريس قام بعدد من التصديات ليحرمهم من الفوز برقم قياسي من الأهداف.

 تشيلسي هو واحد من ثلاثة فرق فقط لم تخسر حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، إلى جانب ليفربول ومانشستر يونايتد.

 والانتصار يرفع البلوز إلى صدارة الترتيب ، جنبًا إلى جنب مع فريق يورجن كلوب.

 قبل المباراة ، تم تكريم جيمي جريفز الذي لعب لكلا الناديين ، بعد وفاته عن عمر يناهز 81 عامًا.

قال توماس توخيل في المقابلة التي أجراها بعد المباراة إنه "غير سعيد على الإطلاق" بأداء فريقه في الشوط الأول".

 أفضل فرصة لتشيلسي في أول 45 دقيقة سقطت أمام ماسون ماونت. الذي ركض بطول الملعب بعد أن فاز بالكرة في نصف ملعبه ، لكن لاعب خط الوسط الإنجليزي تصدى لتسديدته من على بعد ست ياردات بعد أن لعب تمريرة ثنائيًا مع لوكاكو.

 كان خروج ماونت في الشوط الأول هو الذي غير نظام تشيلسي وكان تقديم كانتي هو الحافز لعرض تشيلسي المهيمن في الشوط الثاني.

 كان تشيلسي بلا شك الفريق الأفضل بعد الاستراحة وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني ، وجدت كرة رائعة من سيلفا  ألونسو  الذي سددها مباشرة  ، وتصدي لها هوجو لوريس .

 رد ألونسو الجميل بعد فترة وجيزة ، بتسديدته الرائعة من الركنية ليجد البرازيلي ، الذي صعد فوق ديلي آلي برأسه ليسجل هدف المباراة الافتتاحي.

 بعد 12 دقيقة من الشوط الثاني ، كان فريق توخيل سيطر على المباراة بقوة بعد تسديدة بعيدة المدى من كانتي انحرفت بقوة عن إريك داير وانطلقت في القائم.

 لم يسدد أي فريق تسديدات على المرمى في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أكثر مما فعل تشيلسي ضد توتنهام ، حيث جاءت جميع التسديدات العشر في الشوط الثاني.

 ربما كان لوريس أفضل لاعب في توتنهام لأنه احتفظ بنتيجة محترمة.  ولكنه لم يستطيع إيقاف الهدف الثالث  عندما اختار البديل فيرنر روديجر في منطقة الجزاء ، مما سمح للألماني بتسديد الكرة في الزاوية اليسرى السفلية.

 وكانت هذه الأهداف الثلاث إشارات مرضية لتوخيل عن فريقه الذي حقق مثل هذا الفوز المريح دون أي أهداف من مهاجميه.

 قال الألماني إن فريقه لا يزال في أفضل حالاته – تحذير صارخ للفرق التي من المتوقع أن تكون صعبة على اللقب في مايو.

 يواصل توتنهام الكفاح أمام المرمى

 بعد فوزه في أول ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.  توتنهام يلقي هزيمتين متتاليين 3-0.  بالاضافة الي انهم سجلوا هدفًا واحدًا فقط من اللعب المفتوح هذا الموسم.

 بعد تعادل صعب في الدوري الأوروبي ضد رين يوم الخميس ، بدأ توتنهام المباراة مليئ بالطاقة وأظهر نيته الهجومية منذ صافرة البداية.

 استفاد فريق نونو من عودة سون هيونج مين ، الذي عاد إلى الفريق بعد أن غاب عن مباراتين بسبب إجهاد في ربلة الساق.

 وكان الكوري الجنوبي في قلب فرص توتنهام المبكرة وكان هو من تمكن من التسديدة الوحيدة على المرمى في الشوط الأول.

 بعد أن لعب من قبل جيوفاني لو سيلسو ، فاز سون على ألونسو ، لكن تسديدته تصطدم بحارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا الذي كان بعيدًا عن خط مرمى فريقه.

 لكن تشيلسي كان حازمًا وصعب الانهيار.  في الشوط الثاني.  وكان اللعب في اتجاه واحد حيث تقدم تشيلسي في المباراة وبدا فريق توتنهام المستقر خاملًا بعد الهدف الأول.

 ظل هاري كين هادئًا ومقتصرًا على فرصتين فقط.  هذه هي المرة الأولى منذ 2015-2016 التي يفشل فيها مهاجم إنجلترا في التسجيل في أول أربع مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com