تقارير ..محاولات داخل فيفا لإبعاد الأهلي عن المشاركة بكأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

ادعت تقارير صحفية رياضية، تحرك عدد من المسئولين داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، من أجل إبعاد النادي الأهلي، عن المشاركة بالنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية.

محاولات داخل فيفا لإبعاد الأهلي عن المشاركة بكأس العالم للأندية

بحسب موقع جول العالمي، فإن هناك مسؤولًا داخل المكتب التنفيذي بالفيفا، يسعى لمشاركة الوداد البيضاوي المغربي بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، بجانب مشاركة الرجاء وصيف الدوري المغربي كمنظم للبطولة.

وأضاف الموقع العالمي، إن المسئول داخل المكتب التنفيذي بالفيفا ، يحاول إقناع السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، بإجراء التعديلات على لوائح مونديال الأندية بداية من النسخة الحالية، كي يتمكن الوداد والرجاء من المشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام بالمغرب ، بدلا من الأهلي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، اليوم الجمعة، حصول المغرب، على شرف تنظيم مسابقة كأس العالم للأندية، والتي ستقام خلال الفترة المقبلة، بعدما صوت المجلس التنفيذي على منح دولة المغرب شرف تنظيم الحدث العالمي للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما احتضن نسختي سنة 2013 و2014، ليعزز مكانته كأول بلد إفريقي يحتضن المسابقة.

وتمنح الفقرة الرابعة فى لائحة بطولة كأس العالم للأندية، النادي الأهلي، شرف المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة، رفقة الوداد البيضاوي المغربي، خاصة أن قوانين البطولة لن تسمح بمشاركة ناديين من دولة واحدة وهو الأمر الذي سيمنح النادي الأهلي الأفضلية للتواجد في البطولة بجانب الوداد المغربي بصفته بطلًا لقارة أفريقيا.

وسبق في بطولة 2007 ، أن شارك سباهان اصفهان الايراني كوصيف دوري أبطال آسيا مع إقامة البطولة في اليابان، ومشاركة اوراوا ريد دايموندز كفريق مستضيف رغم حصوله على دوري أبطال آسيا، وتكرر الأمر في نسخة عام 2008، حينما شارك جامبا اوساكا كفريق البلد المنظم رغم فوزه بدوري أبطال آسيا مع مشاركة أديلايد يونايتد كوصيف للبطولة.

وتشهد النسخة القادمة مشاركة ريال مدريد (بطل أوروبا) بجانب الوداد المغربي (بطل أفريقيا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، بينما لم يتحدد بعد بطل آسيا، حيث سيقام نهائي دوري أبطال آسيا في يناير 2023.

يذكر أن النادي الأهلي قد خسر بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة أمام نادي الوداد في المباراة النهائية بهدفين دون رد على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ليكتفى بجائزة مالية بنصف القيمة (1.25 مليون دولار) مقابل الحصول على المركز الثاني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com