تصنيف الفيفا للمنتخبات.. البرازيل في الصدارة والمغرب تتقدم على ألمانيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

توج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه على المنتخب الفرنسي، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3 ليحصد راقصي التانجو اللقب الثالث في تاريخهم.

تصنيف الفيفا للمنتخبات.. البرازيل في الصدارة

ووفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجديد، والمقرر إصداره رسميًا يوم الخميس المقبل، فقد صعد منتخب الأرجنتين إلى المركز الثاني من المركز الثالث، مع بقاء البرازيل في صدارة الترتيب.

وظل منتخب البرازيل في قمة التصنيف، لكن لم يكن الأمر كذلك لو فازت الأرجنتين أو فرنسا، اللتان صعدتا المركز الثالث، بالمباراة النهائية دون الحاجة إلى ركلات الترجيح.

وتمنح ركلات الترجيح نقاط تصنيف أقل بكثير، وبالتالي فإن فوز الأرجنتين لا يكفي لقفزها إلى الصدارة مكان البرازيل.

وبعد أن تراجعت بلجيكا عن المركز الأول صارت تحتل المركز الرابع، بعد خروجها المفاجئ من دور المجموعات، وبقيت إنجلترا في المركز الخامس، بعد هزيمتها المخيبة للآمال في نصف النهائي أمام فرنسا.

ويحتل منتخب هولندا المركز السادس متقدمة على كرواتيا المتقدمة بقوة، وتقرر أن يرتقي من المركز الثاني عشر إلى السابع، بينما أكملت إيطاليا والبرتغال وإسبانيا المراكز العشرة الأولى.

تصنيف الفيفا للمنتخبات.. المغرب تتقدم على ألمانيا

مما لا شك فيه أن مسيرة منتخب المغرب المذهلة والتي أوصلته إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 تعتبر نقطة بارزة لن تمحى من التاريخ.

وأصبح منتخب المغرب أول فريق أفريقي وعربي يصل إلى الدور نصف النهائي، حيث خسر أمام فرنسا، وأصبح الآن الفريق الأفريقي الأعلى تصنيفًا في المركز الحادي عشر.

وبات منتخب المغرب بقيادة مدربه الرائع وليد الركراكي يتفوق على ألمانيا في المركز 14 والمكسيك في المركز 15 وأوروجواي في المركز 16.

واحتلت ألمانيا مركز أدنى من الولايات المتحدة الأمريكية التي تحتل المركز 13 في التصنيف العالمي، بينما تراجعت ويلز إلى المركز الـ 28.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com