بينيتيز يكشف ماذا قال في غرفة الملابس لفريق “معجزة اسطنبول” في ليفربول 2005

بينيتيز يكشف ماذا قال في غرفة الملابس لفريق “معجزة اسطنبول” في ليفربول 2005

كشف رافا بينيتيز على وجه التحديد كيف حفز فريقه ليفربول على الخروج من عجز بثلاثة أهداف أمام إيه سي ميلان للفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا 2005 في تركيا قبل عقد ونصف.

حول الريدز سجل بنتيجة 3-0 في غضون ست دقائق من الشوط الثاني الي 3/3 لفرض ركلات الترجيح والفوز في نهاية المطاف بأول تاج أوروبي لهم في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تم تسجيل الأهداف الثلاثة من كل من ستيفن جيرارد وفلاديمير سمييسر وتشابي ألونسو في تحول إعجازي ملحوظ عرف فيما بعد ب "معجزة اسطنبول" ، والتي شهدت اسم بينيتيز مترسخًا في أسطورة أنفيلد.

قبل الذكرى السنوية الخامسة عشرة للمباراة هذا الأسبوع ، قام الإسباني بتفصيل حديثه لفريقه في هذه فترة الاستراحة بين الشوطين ، حيث بدا فريقه مهزوما بشكل فعال ، وكيف ساعدتهم تغييراتهم – الكبيرة والصغيرة – على إكمال العودة للأعمار.

وقال لصحيفة أتليتيك "عندما تتنازل عن هدف ثان ، عليك أن تفكر في تغيير شيء ما". "وإذا تنازلت عن الثالث؟ حسنًا ، يجب عليك بالتأكيد التغيير وكان ذلك واضحًا جدًا.

"قلت لباكو أيستاران ، مساعدتي ،" سأعطي حديث الفريق بنصف الوقت وسنتحدث عن ثلاثة في الخلف للحصول على لاعب إضافي في المنتصف.
تذهب وتجري الاحماء مع هامان. " "كانت الرسالة التي أرسلناها للاعبين تتعلق بالثقة – حاولوا التسجيل في وقت مبكر من الشوط الثاني للعودة إلى المباراة. كان هذا هو الشيء الرئيسي.

"في ظروف أخرى أو مع الفرق الأصغر ، ربما كنت تبحث عن تقليل والحد من الضرر لأنك لا تريد أن تخسر بأربعة أو خمسة أهداف ولكن هذا كان ليس تفكيرنا نهائيًا.
"عليك أن تفعل ذلك. ثم بعدها واعتمادًا على ما يحدث في الدقائق القليلة الأولى ، تتخذ قرارات. مرة أخرى ، وقد قمنا بذلك."

على الرغم من أن بينيتيز سيستمر في تذوق المزيد من النجاح الأوروبي مع تشيلسي في الدوري الأوروبي ، إلا أن إنجازه في اسطنبول لا يزال يمكن القول إنه اللحظة الحاسمة في مسيرته الإدارية ، على الرغم من الانتصارات المحلية الكبرى مع فالنسيا في إسبانيا وكأس العالم للأندية مع إنتر خلال أول فترة له في ايطاليا.

يدير حاليًا نادي داليان بروفيشنال في الدوري الصيني الممتاز لكنه تحدث في السابق عن آماله في العودة إلى الدوري الممتاز بعد فترة ثلاث سنوات قضاها مع نيوكاسل يونايتد.

موضوعات أخرى:

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com