بيليه يرفض الاعتراف بكريستيانو رونالدو هدافا تاريخيا

بيليه يرفض الاعتراف بكريستيانو رونالدو هدافا تاريخيا

رفض الأسطورة البرازيلي بيليه، الاعتراف بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، تخطى رقمه الخاص بعدد الأهداف المسجلة في المباريات الرسمية.

رونالدو سجل هدفين في فوز يوفنتوس على أودينيزي، بنتيجة 4-1، ضمن مباريات الجولة 15 للكالتشيو، ليرفع رصيده إلى 758 هدفًا في المباريات الرسمية، متقدمًا على بيليه الذي سجل757هدفًا.

ولا يتفوق على رونالدو حاليًا سوى التشيكي جوزيف بيكان، الذي يعد أفضل هداف في تاريخ كرة القدم برصيد 759 هدفًا، مما يعني أن الأسطورة البرتغالية يحتاج لتسجيل هدفين فقط لاحتلال عرش كرة القدم.

ومع ذلك، يبدو أن بيليه يصر على أن رونالدو لم يتخط رقمه بعد ويتمسك باحتساب كل الأهداف التي سجلها سواء رسميا أو وديا، وأنه أفضل هداف في تاريخ كرة القدم.

وقام بيليه بتحديث سيرته الذاتية عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، بإضافة عبارة: "أفضل هداف في كل العصور (1283 هدفا)".

وتتضمن هذه الحصيلة الأهداف التي سجلها بيليه خلال المباريات الودية.

ونجح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، في تخطي رقم الأسطورة البرازيلي بيليه في الأكثر تهديفاً عبر التاريخ، وذلك بتسجيله هدفين اليوم في مرمى أودينيزي مساء الأحد الماضي.

وانتهت مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي بفوز اليوفي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد الماضي، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي.

وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول ليوفنتوس في شباك أودينيزي في الدقيقة 31، بعد تمريرة من آرون رامزي.

وفي الدقيقة 49 مرر رونالدو تمريرة مميزة لفيديريكو كييزا أحرز منها الهدف الثاني ليوفنتوس .

وعاد نجم اللقاء الأول رونالدو لتعزيز الفوز وتسجيل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 70 من زمن المباراة، بعد تمريرة رائعة من روريجو بيتانكور.

وأحرز زيجيلار لاعب أودينيزي هدف فريقه الوحيد ليقلص الفارق في الدقيقة 90 .

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أحرز ديبالا الهدف الرابع لفريق يوفنتوس لتصبح النتيجة ( 4 / 1 ).

بهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده من النقاط الى 27 نقطة يحتل بها المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي ، حيث فاز حامل لقب الدوري الإيطالي في 7 لقاءات فقط، وتعادل في 6 مباريات، وتذوق طعم الهزيمة للمرة الأولى في مباراة الجولة الماضية ضد فيورنتينا بثلاثية نظيفة.

وظل رصيد أودينيزي عند 15 نقطة في المركز 13 في ترتيب المسابقة، حققها من الفوز في 4 مباريات والتعادل 3 مرات، فيما سقط بالهزيمة في 8 لقاءات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com