بسبب كورونا.. الفتح مُهدد بفقدان نقاط مباراته ضد النصر

مباراة النصر ضد الفتح
مباراة النصر ضد الفتح

كشفت تقارير صحفية سعودية أن نادي الفتح يعيش في حالة تهديد خطيرة، بسبب الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" والتي ضربت صفوف الفريق.

وضرب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عددًا كبيرًا من أفراد نادي الفتح السعودي، قبل المواجهة المرتقبة أمام النصر، في بطولة الدوري السعودي.

وأعلن نادي الفتح السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" عن وصول عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في صفوفه إلى 27 حالة.

وذكرت مستشفى الموسى التخصصي في هذا الشأن العاجل بأن الفحوصات الطبية التي خضع لها منسوبو الفتح أظهرت وجود 21 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين إلى 27 مصابا.

وخضع جميع لاعبي النموذجي إلى مسحة طبية للتأكد من سلامتهم من الإصابة بـ فيروس كورونا "كوفيد-19" لدى الراعي الطبي للنادي وهو مستشفى الموسى التخصصي.

وشددت وزارة الرياضة السعودية على ضرورة إجراء المسحة قبل خوض الجولة المقبلة بـ48 ساعة، وذلك على جميع أفراد وطواقم فرق المسابقة.

الفتح مُهدد بفقدان نقاط مباراة النصر

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الفتح يواجه خسارة نتيجة مباراته أمام ضيفه النصر، في الجولة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسيتم تنفيذ تلك العقوبة في حالة عدم قدرة الفتح على تأمين 13 لاعبًا لخوض المواجهة نظرًا للظروف التي يمر بها بعدما أعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوفه إلى 27 لاعبًا.

ومن الجدير بالذكر أنه قد ألزمت المادة "5" من التنظيمات الخاصة في جميع المسابقات الكروية خلال فترة جائحة كورونا التي اصدرها الاتحاد السعودي لكرة القدم 2020 الفرق بخوض مبارياتها أو اعتبارها خاسرة بنتيجة 0-3 حال عدم قدرتها على توفير 13 لاعبًا في قائمة بداية المباراة.

ونصت المادة "5"، والمتعلقة بتحديد المباريات التي لا يمكن لعبها "في حالة عدم قدرة أي فريق على توفير الحد الأدنى من اللاعبين نتيجة متعلق بفيروس كورونا أو غيره فإن الفريق يعتبر:

أ‌- خاسرا للمباراة بنتيجة 0-3 في المباريات التي تقام بنظام الدوري دون المنع من اكمال ما تبقى من المسابقة

ب‌- خاسرا للمباراة بنتيجة 0-3 في المباريات التي تلعب بنظام خروج المغلوب، ويعتبر منسحبًا من المسابقة دون أي عقوبات أخرى.

وعلاوة على ذلك فإن المادة "5" تمنع لعب أي مباراة ما لم تحتوي قائمة بداية المباراة لكل واحد من الفريقين المتنافسين على حد أدنى من اللاعبين الحاضرين.

وحددت المادة الـ 5 عدد 13 لاعبًا بما فيهم حارس مرمى واحد في بطولات دوري المحترفين والدرجة الأولى والدرجة الثانية، و7 لاعبين منهم حارس مرمى واحد في بطولات الدرجة الثالثة والرابعة والفئات السنية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com