الكرة الذهبية 2022.. نهاية حقبة ميسي ورونالدو مع البالون دور

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

يبدو أن حقبة الثنائي ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد مع الكرة الذهبية قاربت على النهاية، بعد الترتيب الصادر حديثًا للبالون دور 2022، قبل الحفل المزمع عقده التاسعة مساء اليوم، في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية "باريس"، للإعلان عن الأفضل في العالم من مجلة "فرانس فوتبول".

الكرة الذهبية 2022

خرج ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، من قائمة الـ 30 لاعبًا المرشحين لحصد الكرة الذهبية 2022، وإحتل المركز الـ 47، رغم حصول على أكبر عدد من جوائزها في التاريخ، حيث توج بها 7 مرات.

بينما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، وثاني أكثر اللاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية (5 مرات)، في المرتبة الـ 20 بالترتيب النهائي للكرة الذهبية 2022.

الكرة الذهبية

وتعد هي المرة الأولي منذ 16 عامًا، التي لم يتواجد فيها ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في المراكز الأولي من الجائزة، وهو مؤشر على إقتراب نهاية عصر الثنائي مع الكرة الذهبية.

ويقام حفل الكرة الذهبية لعام 2022، في التاسعة مساء اليوم الأثنين، على في مسرح "شاتليه"، بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويتنافس على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، عدد من أبرز اللاعبين على رأسهم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، والنجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، وروبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة الإسباني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com