الكرة الذهبية 2022.. ليفاندوفسكي يحصد جائزة جيرد مولر كأفضل هداف

الكرة الذهبية 2022.. ليفاندوفسكي يحصد جائزة جيرد مولر كأفضل هداف

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المانحة للكرة الذهبية، عن الفائز بجائزة جيرد مولر كأفضل هداف خلال العام الحالي 2022، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

ليفاندوفسكي يحصد الجائزة

وتوج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني الحالي وبايرن ميونخ الألماني السابق، بالجائزة في أول نسخة لها، ليدخل التاريخ كونه أول لاعب يحصد هذه الجائزة التي تم ابتكارها حديثًا.

وجاء فوز روبرت ليفاندوفسكي بالجائزة بعدما سجل 50 هدفًا في الموسم الماضي مع ناديه بايرن ميونخ الألماني ومنتخب بلاده بولندا.

وتنافس روبرت ليفاندوفسكي مع النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، والمرشح الأبرز للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

جائزة جيرد مولر

تعد جائزة جيرد مولر أحدث الجوائز التي ابتكرتها مجلة «فرانس فوتبول» هذا العام وسيتم منحها لأفضل هداف مع ناديه ومنتخب بلاده خلال الموسم.

وتحمل الجائزة الجديدة اسم النجم الألماني وأسطورة الكرة الألمانية جيرد مولر مهاجم العملاق البافاري بايرن ميونيخ والفائز بالكرة الذهبية عام 1970، كما كان هدافًا للدوري الألماني «البوندسليجا»، ومنتخب بلاده ألمانيا، وصاحب السجل الحافل في كأس العالم حيث فاز بالمونديال عام 1974، ولقب الهداف برصيد 10 أهداف في نفس البطولة.

واشترطت مجلة فرانس فوتبول أنه الفائز بالجائزة لابد أن تكون الأهداف التي سجلها في مباريات رسمية سواء مع المنتخب أو النادي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com