السعودية ضد أستراليا.. رينارد: يهمني التصنيف الدولي كثيراً.. وحزين لقلة مشاركة نجم الهلال

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

تحدث الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، عن أهمية الفوز بالمواجهة القادمة ضد أستراليا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

ويلتقي منتخب السعودية مع أسترالياً، غداً الثلاثاء، على ملعب الملك عبدالله الدولي بمدينة جدة "الجوهرة المشعة".

رينارد: حزين لقلة مشاركة عبدالله الحمدان منذ مغادرته الشباب

وقال رينارد في حديثه خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "غداً هي المباراة الأخيرة لهذه التصفيات الطويلة، وستكون من المهم إنهاء هذه التصفيات بشكل جيد خصوصا إنها على أرضنا وبين جماهيرنا".

وأضاف: "دائماً ما أقول حينما ترتدي شعار بلدك يجب أن تقدم أفضل ما لديك وأن تكون فخور في تمثيل منتخب بلادك وجعل الجماهير سعداء".

وأكد رينارد إلى إنه دائماً ما يأخذ التصنيف الدولي في عين الاعتبار، لذلك يريد تحقيق الفوز في أي مباراة يخوضها.

وأردف: "حينما قررت المشاركة في كأس العرب كنت على علم بتأثيرها على التصنيف الدولي، ولكن من المهم لدي أن اللاعبين الدوليين يأخذون قسطاً من الراحة".

وواصل: "لدينا 4 مهاجمين وجميعهم قدموا أداء جيد في التصفيات، وهي ليست مشكلة بالنسبة لي ولكن أهم شيء بالنسبة لي مشاركتهم مع أنديتهم".

وأشار رينارد إلى إنه حزين بسبب قلة مشاركة عبدالله الحمدان مع الهلال منذ انضمامه له من صفوف الشباب.

وأوضح: "عبدالله الحمدان منذ مغادرته الشباب لم يشارك بشكل كبير، وأنا حزين على ذلك، ولا زلت مؤمن بامكانياته وهو لاعب مهم لمستقبل الكرة السعودية".

وتأهل منتخب السعودية إلى مونديال قطر بعد فوز اليابان على أستراليا بهدفين دون رد بالجولة التاسعة الماضية من منافسات المجموعة الثانية.

أما منتخب أستراليا فيملك فرصة التأهل إلى الملحق حيث سيواجه صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، والفائز من هذه المواجهة سيلاقي فريقاً من أمريكا الجنوبية لحسم الوصول للوصول للمونديال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com