السعودية تقترب من شراء نيوكاسل الانجليزي

السعودية تقترب من شراء نيوكاسل الانجليزي

كشفت صحيفة ديلي تليجراف ، ان صندوق الاستثمار التابع للمملكة العربية السعودية اقترب من شراء نادي نيوكاسل الانجليزي  لكرة القدم.

ويتقدم صندوق الاستثمار العام السعودي، بخطة للاستحواذ رسميًا على النادي بعد تقديم عرض غير قابل للرفض، بحسب تقرير صحفي بريطاني.

وأوضحت الصحيفة الانجليزية ، أن صندوق الاستثمار التابع للمملكة العربية السعودية، على وشك الحصول على 80% من ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مشيرة الى أن الصندوق قدم عرضًا ماديًا لملاك نيوكاسل، وصل إلى 340 مليون جنيه إسترليني، الأمر الذي كشف عنه تقارير صحفية سابقة، لكن مستجدات جديدة طرأت على الموقف.

وأضافت تليجراف ، أن ملاك النادي وافقوا بالفعل على بيع 80% من أسهم النادي، على أن تحصل سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي على 10%، والنسبة المتبقية ستظل في يد العائلة المالكة.

وسبق لنادي نيوكاسل يونايتد الذي يتخذ من ملعب سانت جيمس بارك، مقرًا له، الفوز تاريخيًا بلقب الدوري الإنجليزي في أربع مناسبات، كما حصد كأس إنجلترا في ست مرات.

وترددت أنباء صحفية خلال الأشهر القليلة الماضية، عن محاولات سعودية، لشراء نادي عملاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط تكهنات أشارت إلى أن مانشستر يونايتد الأقرب ولكن تبينت أن المفاوضات كانت لشراء نيوكاسل الانجليزي .

موضوعات أخرى:

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com