الحكومة الإيطالية تغلق الباب أمام عودة الجماهير للملاعب

الحكومة الإيطالية تغلق الباب أمام عودة الجماهير للملاعب

أغلقت الحكومة الإيطالية الباب أمام مطالبات إعادة الجماهير لملاعب الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، رسميًا، برفض مناقشة مقترح رابطة أندية الدوري.

وقال وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادافورا، في تعليق أمام مجلس الشيوخ الإيطالي، إن المدرجات قد تساعد على إيجاد مسافات تضمن التباعد، حتى مع حضور 10 آلاف مشجع، لكن المواصلات وضرورة قياس درجة الحرارة لجميع الحاضرين ستتسبب في  موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الرياضة: "في ظل تبقي أسبوعين أو أكثر قليلًا على انتهاء الموسم الحالي، وبالتحديد في الثاني من أغسطس المقبل، من الصعب ضمان هذا الأمر".

واختتم سبادافورا تصريحاته قائلًا "أعد بخلق الظروف المناسبة للتمكن من فتح أبواب الملاعب من جديد بداية من الموسم الجديد".

ولعبت الأندية الإيطالية 33 أسبوعًا من عمر المسابقة المحلية فقط، ولا يزال يتبقى 5 أسابيع لاستكمال الموسم، في ظل ارتباط الأندية بطولات الأندية الأوروبية، حيث يشارك كل من يوفنتوس وأتالانتا ونابولي في دوري أبطال أوروبا، بينما ينافس نادي إنتر ميلان في الدوري الأوروبي "اليوروبا ليج".

والأندية الأربعة المتواجدة في المربع الذهبي حاليًا، هي: يوفنتوس المتصدر برصيد 77 نقطة، إنتر ميلان الوصيف برصيد 71 نقطة، أتالانتا الثالث برصيد 70 نقطة، لاتسيو الرابع برصيد 69 نقطة.

يذكر أن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، ستنطلق غدًا السبت، بمواجهة أتالانتا الثالث أمام هيلاس فيرونا التاسع، ويلتقي اي سي ميلان السابع أمام بولونيا العاشر، فيما يصطدم ساسولو المتألق بكالياري.

وتستكمل الجولة الـ 34 يوم الأحد، بلقاءات سامبدويا أمام بارما، ويواجه نابولي فريق أودينيزي، بينما يلعب ليتشي أمام جنوة، ويستضيف روما فريق إنتر ميلان، ويلعب فيورنتينا أمام تورينو، بينما يدخل بريشيا في تحدٍ أمام سبال.

وتختتم الجولة يوم الاثنين المقبل، بلقاء القمة بين يوفنتوس المتصدر أمام لاتسيو صاحب المركز الرابع.

موضوعات أخرى:

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com