الأندية الألمانية تواجه “الإفلاس” بنهاية الموسم

الأندية الألمانية تواجه “الإفلاس” بنهاية الموسم

كشف تقرير صحفي ألماني عن مفاجأة من العيار الثقيل، تخص تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد، وتجميد المسابقات الأوروبية والمحلية لأجل غير مسمى.

وأكدت مجلة كيكر الألمانية أن 4 أندية من الدوري الألماني الدرجة الأولى تواجه مخاطر إعلان إفلاسها بنهاية الموسم الحالي، بسبب وقف أموال البث والرعاية للمباريات، بجانب تراكم الرواتب والمستحقات على خزائنها.

ولم تحصل أندية البوندزليجا بالفعل على القسط الماضي من حقوق وعائدات البث، مع توقف المسابقة منذ مطلع مارس الماضي، ولا يظهر في الأفق موعدًا قريبًا لاستئناف الدوري.

من جانبها، قررت الفرق الأربع الكبرى بمسابقة الدوري الألماني "البوندزليجا" تقديم دعم مالي عاجل، يقدر بـ 20 مليون يورو، للفرق الصغيرة في المسابقة الألمانية، في إطار خطط تقليل تبعات تفشي فيروس كورونا بألمانيا، على القطاع الرياضي، والفرق الأربع هي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وريد بول لايبزيج وباير ليفركوزن.

يذكر أن رابطة أندية الكرة الألمانية، قررت الموافقة على توصية الأندية المحترفة، بتمديد تجميد النشاط الكروي بشكل كامل، في دوري الدرجة الأولى والثانية، حتى نهاية إبريل المقبل، على الأقل، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشفت تقارير صحفية ألمانية، في وقت سابق، أن خسائر أندية الدوري الألماني، البوندزليجا، سترتفع إلى مئات الملايين من اليوروهات، حال إلغاء الموسم الحالي.

وبدأت أندية الدوري الألماني "البوندزليجا"، والدوري الألماني الدرجة الثانية، خطوات إنشاء صندوق للطوارئ، يضمن حدًا أدنى من تأمين الموسم للأندية الصغيرة خصوصًا، في حال حدوث أزمة خارج التوقعات أو السيطرة، مثلما تضرب أزمة تفشي فيروس كورونا حاليا الكرة العالمية.

وتخوض ألمانيا حربًا خطيرة ضد تفشي فيروس كورونا، ووصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركا وباء كورونا المستجد بأنه أخطر من الحرب العالمية الثانية على بلادها.

موضوعات أخرى:

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com