“آخرهم تيتي”.. كأس العالم 2022 يتسبب في الإطاحة بـ9 مدربين

تيتي مدرب البرازيل
تيتي مدرب البرازيل

تسببت بطولة كأس العالم 2022 في قطر في الإطاحة بالعديد من المدربين، نتيجة الإخفاق في قيادة منتخباتهم إلى المراحل النهائية.

وقام بعض المدربين بتقديم استقالته رسميًا بعد الخروج من البطولة، بينما أعلن بعض المدربين انتهاء فترة تعاقده بنهاية المشاركة في كأس العالم 2022.

كأس العالم 2022 يطيح بـ9 مدربين

1- كارلوس كيروش

يعتبر أول ضحايا كأس العالم 2022 هو البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني، الذي أعلن استقالته من منصبه فور الخروج من منافسات الدور الأول عقب خسارته أمام أمريكا بهدف دون رد.

وأخفق كيروش، في ولايته الثانية مع المنتخب الإيراني إلى تجاوز الدور الأول من نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، وكان قد تولي قيادة منتخب أسود فارس الإيراني لمدة 8 سنوات، انتهت في 2019 بعد خروجه من الدور نصف النهائي في بطولة كأس آسيا.

2- أوتو أدو

أعلن الغاني أوتو أدو المدير الفني لمنتخب غانا، عن رحيله من تدريب المنتخب عقب الخسارة من الأوروجواي في الجولة الختامية من منافسات دور المجموعات بهدفين دون رد، ليودع البلاك ستارز من الدور الأول.

3- روبرتو مارتينيز

عقب خروج بلجيكا المبكر من نهائيات كأس العالم 2022، أعلن المدرب الإسباني روبرتو مارتنيز عن الاستقالة من تدريب منتخب الشياطين الحمر، رغم النجاحات التي حققها مع المنتخب طيلة السنوات الماضية، كان ذروتها بالحصول على الميدالية البرونزية بمونديال روسيا 2018.

4- جيرارد تاتا مارتينو

أعلن الأرجنتيني جيراد تاتا مارتينو عن رحيله عن تدريب المنتخب المكسيكي بعد الإقصاء من دور المجموعات، على الرغم من الفوز على منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الثالثة والأخيرة، لكنها نتيجة لم تكن كافية، ولكن فارق الأهداف في مصلحة بولندا التي رافقت الأرجنتين إلى الدور الثاني.

5- باولو بينيتو

وضع البرتغالي باولو بينتو نهاية لمسيرته مع منتخب كوريا الجنوبية بعد أربع سنوات، عقب وداع منتخب النمور للمونديال بخسارة ثقيلة من البرازيل (1- 4) في منافسات دور الـ16 من البطولة.

6- لويس إنريكي

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم عدم التجديد للمدرب الوطني لويس إنريكي، بعد وداع المنتخب الإسباني للمونديال من دور الـ16 للمرة الثانية على التوالي، بعد الخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح 3-0.

7- لويس فان خال

أعلن الهولندي لويس فان جال انتهاء مسيرته مع منتخب هولندا، وذلك بعد أن الخسارة من المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح (3-4) عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما في ربع النهائي.

8- جراهام أرنولد

كشف جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا عن انتهاء عقده مع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عقب خروج المنتخب الكنغر الأصفر من مونديال قطر 2022 بعد الخسارة أمام الأرجنتين 2/1 في الدور ثمن النهائي.

9- أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"

فجر منتخب كرواتيا مفاجأة مدوية من خلال الإطاحة بنظيره البرازيلي من ربع النهائي، عقب التغلب عليه بركلات الترجيح، وهو ما تسبب في رحيل المدرب أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" عقب انتهاء المباراة، خاصة أنه قرر قبل البطولة أنه سيرحل عقب انتهاء المونديال مهما كان الأمر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com